ليفربول يتأهل للدور الأول بدوري أبطال أوروبا

مدافع سسكا إبراهيما يبعد الكرة قبل مهاجم ليفربول مورينتس (رويترز)

 
بلغ ليفربول الإنجليزي حامل اللقب الدور الأول من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب سسكا صوفيا البلغاري، بينما خرج موناكو الفرنسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي من الدور التمهيدي للبطولة.
 
وجاء تأهل ليفربول رغم خسارته بملعبه وفي حضور أكثر من 42 ألفا من جماهيره بهدف نظيف سجله فالنتين إيلييف في الدقيقة 16، حيث استفاد من فوزه ذهابا 3-1 في صوفيا.
 
وهذه هي الخسارة الأولى لليفربول على أرضه منذ عام علما بأن مدربه الإسباني رافايل بينيتيز احتفظ بأكثر من لاعب أساسي على مقاعد الاحتياط في مقدمتهم الإسبانيان لويس غارسيا وخابي ألونسو والمدافع جيمي كاراغر تحسبا لمواجهة سسكا موسكو الروسي الجمعة المقبل في كأس السوبر الأوروبية، إضافة إلى غياب قائد الفريق ستيفن جيرارد بسبب الإصابة, والتشيكي ميلان باروش المنتقل إلى أستون فيلا.
 
من جهة أخرى ودع موناكو الدور التمهيدي الثالث للبطولة بتعادله مع بيتيس الإسباني 2-2، حيث استفاد الأخير من فوزه ذهابا بهدف نظيف.
 
ولحق به سبورتينغ لشبونة وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي بخسارته أمام أودينيزي الإيطالي 2-3، علما بأنه خسر أيضا مباراة الذهاب على ملعبه بهدف نظيف.
 

أودينيزي أطاح بسبورتنغ لشبونة (الفرنسية)

نتائج أخرى
وتأهل باناثينايكوس اليوناني بتغلبه على فيسلا كراكوفا البولندي 4-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 3-1 وهي نتيجة الذهاب), وروزنبرغ النرويجي بفوزه على ستيوا بوخارست الروماني 3-2 بعدما تعادلا صفر-صفر ذهابا,
وأرتميديا السلوفاكي بفوزه على بارتيزان بلغراد الصربي 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر وهي نتيجة الذهاب أيضا).
 
وواصل فريق ثون السويسري مغامرته وتأهل للدور الأول بفوزه على مالمو السويدي 3-صفر (1-صفر


ذهابا), كما تأهل رابيد فيينا النمساوي بفوزه على لوكوموتيف موسكو الروسي 1-صفر (1-1 ذهابا).
المصدر : وكالات