كلييسترز تحرز لقب لوس أنجلوس للسيدات

كيم كلييسترز تحمل كأس البطولة بعد انتصارها على السلوفاكية(رويترز)


أحرزت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة خامسة لقبها الخامس هذا العام بعد تتويجها بطلة لدورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية لكرة التنس للسيدات والبالغة قيمة جوائزها 585 ألف دولار, بعد فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بنتيجة 6-4 و6-1 في المباراة النهائية للدورة.

وقد واصلات كلييسترز نجاحها في الملاعب الأميركية وحققت فوزها الـ31 مقابل خسارة واحدة, بعد الإصابة التي منعتها من اللعب معظم فترات الموسم الماضي.

وكانت كلييسترز قد ذاقت الهزيمة على الملعب ذاته على يد الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى في العالم حاليا في النهائي, لكن لم يحالفها الحظ في الدفاع عن لقبها بسبب الإصابة التي لازمتها لفترة طويلة.

وفي المقابل, كانت هانتوتشوفا تأمل بالعودة لصفوف اللاعبات الكبيرات واعتلاء منصة التتويج وإحراز اللقب الثاني في مسيراتها لرابع نهائي تخوضه, وتعتبر هذه الهزيمة الأولى لها, ويعتبر اللقاء السابع مباشرة مع البلجيكية التي سبق وأن هزمتها في ست مواجهات سابقة لهما.

والجدير بالذكر أن البلجيكية تعتبر أحد أبرز المنافسات لإحراز بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أخر البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 29 أغسطس/ آب الحالي, لكنها تؤكد أنها لا تفكر في الموضوع حاليا.

المصدر : الفرنسية