روديك يخرج من الدور الأول لدورة مونتريال

روديك الذي كان يحلم بتحقيق لقب دورة مونتريال للمرة الثانية (رويترز)

خرج لاعب التنس المصنف ثالثا أندي روديك مبكرا من الدور الأول لدورة مونتريال الدولية للتنس وهي إحدى الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 2.45 مليون دولار, بعد خسارته المفاجئة أمام الفرنسي بول هنري ماتيو المصنف 63 عالميا بنتيجة 5-7 و3-6.

واحتاج هنري (23 عاما) إلى ساعة و23 دقيقة لكي يتخلص من الأميركي روديك (22 عاما) ليحرمه من مواصلة مشواره بالدورة التي أحرز لقبها عام 2003 وخسر النهائي بها العام الماضي.

وكان اللقاء بين اللاعبين قويا خصوصا في المجموعة الأولى فاستمر التعادل بينهما حتى الشوط العاشر 5-5 إلى أن تقدم الفرنسي 6-5 على روديك في الشوط الثاني عشر منهيا المجموعة لصالحه بنتيجة 7-5.

وأوضح روديك بعد اللقاء أنه لم يكن يشعر بالثقة الكبيرة في إرساله للكرات بيد أنه ليس مستاء لم حصل وكل ما يشعر به أنه خاض مباراة سيئة, كما أنه انتقد الكرات المستخدمة في هذه الدورة مشيرا إلى أنها مختلفة تماما عن تلك التي استخدمت في دورة واشنطن الأسبوع الماضي وفي بطولة الولايات المتحدة المقررة أن تقام في أواخر الشهر الحالي.

وبالدور الأول, خرج لاعب التنس المصنف سابعا الأرجنتيني غييرموكوريا إثر خسارته أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو بنتيجة 3-6 و2-6, وفي المقابل يلتقي فيريرو في الدور المقبل مع مواطنه دافيد فيرر الذي تغلب على الفرنسي فابريس سانتورو بنتيجة 3-6 و6-1 و6-2.

المصدر : الفرنسية