البلجيكية هينان تفوز ببطولة فرنسا للتنس

هينان ترفع كأس البطولة (الفرنسية)


أحرزت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة عاشرة لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة ثانية البطولات الأربع الكبرى, إثر
فوزها على الفرنسية ماري بيرس الحادية والعشرين بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي جرت أمس السبت. 
وجاء اللقاء من جانب واحد حيث سيطرت البلجيكية بشكل تام مقابل تراجع كبير للفرنسية التي قدمت أداء جيدا في مبارياتها السابقة، لتحسم هينان اللقاء بسهولة  6-1 و6-1 خلال ساعة واحدة وثلاث دقائق.

وهذا هو اللقب الثاني لهاردين (23 عاما) في بطولة فرنسا بعد الأول عام 2003 علما بأنها لم تبلغ النهائي إلا في هاتين المرتين، بينما أخفقت بيرس (30 عاما) في نيل لقبها الثاني بعد الأول عام 2000 علما بأنها خسرت نهائي عام 1994.
 
ورفعت هاردين بطلة أولمبياد أثينا 2004 رصيدها إلى 23 لقبا أربعة منها بالبطولات الكبرى (رولان غاروس 2003 و2005 وفلاشينغ ميدوز الأميركية 2003 وملبورن الأسترالية 2004) كما حلت وصيفة في ويمبلدون الإنجليزية عام 2001.
 

آثار  الهزيمة واضحة على بيرس (الأوروبية)

نحو القمة

وبفضل هذا الفوز ستتقدم هينان إلى المركز السابع في التصنيف العالمي، لتقترب من استعادة القمة التي فقدتها بعد غياب طويل عن الملاعب استمر معظم فترات العام الماضي بسبب الإصابة.

وعقب المباراة عبرت اللاعبة البلجيكية عن سعادتها بالفوز  وخصوصا باستعادة مستواها رغم التشجيع الجارف من الجماهير الفرنسية لبيرس التي اعترفت بدورها بأن أداءها تراجع فنيا وبدنيا، وقالت إنها تتطلع لبطولة العام المقبل.
المصدر : وكالات