ليون يحتفظ بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم

ليون ثالث ناي فرنسي يحرز الدوري أربع مرات متتالية (الفرنسية)

أحرز ليون بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بتغلبه على ضيفه أغاكسيو بهدفين مقابل هدف واحد في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين أمس الأحد.

تقدم ليون بكرة رأسية لسيدني غوفو في الدقيقة 35 إثر ضغط متواصل على مرمى أغاكسيو وسنحت له أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل بيد أن الدفاع بقيادة الحارس ستيفان بوراتو تألق في التصدي لكل المحاولات.

وقبل الهدف بنحو ثلاث دقائق حصل ليون على ركلة جزاء بعد عرقلة جونينيو داخل المنطقة إلا أن الحارس بوراتو حولها إلى ركنية. وفي بداية الشوط الثاني أدرك أغاكسيو التعادل بواسطة يوهان ديمون عندما تلقى كرة رأسية من سيريل شابوي فراوغ المدافع البرازيلي كريس وسددها من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس كوبيه.

في الدقيقة 65 أحرز المدافع البرازيلي كلاوديو كاسابا هدف الفوز والبطولة لليون بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من فلوران مالودا. وأكمل أغاكسيو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه السنغالي مامادو سيك لتعمده لمس الكرة بيده لمنع تمريرة خطيرة من سيلفان ويلتورد لزميه غوفو.

بذلك ورفع ليون رصيده إلى 72 نقطة بفارق 11 نقطة عن ليل قبل 3 مراحل من نهاية الدوري. وبات ليون, الذي تصدر الدوري منذ المرحلة العاشرة, ثالث فريق يحرز اللقب 4 مرات متتالية بعد سانت إتيان بين عامي 1967 و1970 ومرسيليا بين عامي 1989 و1992.

المصدر : الفرنسية