يوفنتوس يهزم ميلان ويقترب من الفوز بالدوري الإيطالي

الفرنسي تريزيغيه يحتفل بالهدف الثمين (الفرنسية)


اقترب يوفنتوس من انتزاع لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم من غريمه ميلان بعد أن هزمه بهدف نظيف في عقر داره ليتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.
 
وأحرز المهاجم الفرنسي ديفد تريزيغيه الهدف الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 28 من المباراة التي جرت اليوم الأحد على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو في حضور نحو ثمانين ألف متفرج ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين للبطولة.
 
ورفع يوفنتوس الذي يقوده مدرب ميلان السابق فابيو كابيلو رصيده إلى 79 نقطة بينما تجمد رصيد ميلان عند 76 نقطة، رغم أنه كان الأفضل في كثير من فترات المباراة التي أدارها الحكم الدولي الشهير بيير لويغي كولينا.
 
ورفض كولينا مطالب لاعبي ميلان بركلة جزاء في الدقيقة 75 بعدما بدا أن لاعب يوفنتوس جيانلوكا زامبروتا عرقل لاعب ميلان البرازيلي كافو داخل منطقة الجزاء.
 
وهذا هو الفوز الأول ليوفنتوس على ميلان في عقر داره منذ موسم 1996-1997 عندما سحقه 6-1، علما بأنهما تعادلا من دون أهداف في مباراة الدور الأول التي جرت على ملعب يوفنتوس ضمن المرحلة السادسة عشرة.
 
وفي المراحل المقبلة يلعب يوفنتوس مع ضيفه بارما ثم يحل ضيفا على ليفورنو قبل أن يستقبل كالياري، أما ميلان فيحل ضيفا على ليتشي ثم يستضيف باليرمو, قبل أن يختتم مبارياته على ملعب أودينيزي.

كابيلو نجح في قيادة يوفنتوس للفوز (الفرنسية)

بقية النتائج
وعزز إنتر ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 65 نقطة فوزه الثمين على مضيفه بريشيا بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري أوبافيمي مارتينز (54 و66) وكريستيان فييري (90)، بينما استمرت المنافسة بين أودينيزي وسمبدوريا على المركز الرابع بفوز الأول على مضيفه لاتسيو 1-صفر, والثاني على ضيفه ليتشي 3-صفر, فرفعا كل منهما رصيده إلى 59 نقطة.
 
وعزز بارما آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه على روما 2-1، حيث سجل للأخير أنطونيو كاسانو (4) ثم رد بارما رد بهدفين عبر دومينيكو مورفيو (63) وألبرتو جيلاردينو (79 من ركلة جزاء) لينفرد الأخير بصدارة قائمة الهدافين برصيد 22 هدفا.
 
وحذا فيورنتينا حذو بارما بفوزه الثمين على مضيفه كييفو 2-1، كما أنعش أتلانتا صاحب المركز الأخير آماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه ميسينا 2-1، وحقق سيينا فوزا ساحقا على مضيفه ليفورنو 6-3، بينما تعادل كالياري مع باليرمو صفر-صفر, وريجينا مع بولونيا 1-1.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس          79 نقطة
   2- ميلان             76
   3- انتر ميلان        65
   4- اودينيزي         59
   5- سمبدوريا         59
المصدر : وكالات