واشنطن ويزاردز يتأهل لربع نهائي دوري السلة الأميركي

نجم واشنطن لاري هيوز (يمين) يحتفل بالفوز مع زميله جوان ديكسون (الأوروبية)


تأهل واشنطن ويزاردز إلى ربع نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد فوزه على شيكاغو بولز 94-91 في المباراة السادسة بينهما ضمن نهائيات القسم الشرقي للبطولة ليتقدم عليه بنتيجة 4-2 في سلسلة المباريات السبع المقررة بينهما والتي يفوز بها من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات.
 
وهذه هي المرة الأولى منذ 23 عاما التي يتأهل فيها واشنطن بهذا الدور ليلحق بفرق سان أنطونيو سبيرز وميامي هيت وفينيكس صنز وديترويت بيستونز التي ضمنت التأهل في وقت سابق، بينما كان شيكاغو يشارك بالنهائيات للمرة الأولى منذ منتصف التسعينات حين تركه عملاقه مايكل جوردان بعد أن قاده إلى الفوز بستة ألقاب.

وحقق واشنطن فوزه بصعوبة وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي جرى مساء أمس الجمعة بالتوقيت الأميركي مستفيدا من تألق نجمه جيلبرت أريناس (23 عاما) الذي احتفظ بمستوى ثابت وإن لم يكن أفضل المسجلين في هذه المباراة، حيث أحرز 19 نقطة مقابل 21 لزميله لاري هيوز.
 
وكان فريقا بوسطن سلتيكس وهيوستن روكيتس قد أنعشا آمالهما في التأهل لربع نهائي البطولة عندما نجحا في معادلة النتيجة مساء الخميس مع منافسيهما إنديانا بيسرز ودالاس مافريكس على التوالي.
 
وفاز بوسطن على إنديانا بصعوبة 92-89 بعد التمديد في المباراة السادسة بينهما ضمن نهائيات القسم الشرقي ليتأجل الحسم إلى المباراة السابعة وهي الأخيرة، بينما حقق هيوستن فوزا كبيرا على دالاس 101-83 في مباراة شهدت تألق النجم تريسي ماكغرادي الذي سجل 37 نقطة.
المصدر : الفرنسية