فوز كبير لريال مدريد على ريسنغ بالدوري الإسباني

رونالدو يتلقى تهنئة زميله مايكل أوين بالتسجيل في مرمى ريسنغ (الفرنسية)

 
أكد ريال مدريد جديته في الاستمرار في ملاحقة غريمه برشلونة على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم وحقق فوزا ساحقا على ضيفه ريسينغ سانتاندر بخماسية نظيفة مساء أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز الذي يعد السابع على التوالي عزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 75 نقطة مقابل 78 لبرشلونة الذي تنتظره مواجهة صعبة غدا مساء الأحد ضد فالنسيا بطل الموسم الماضي في ختام المرحلة. 

وشهدت المباراة تألق النجم الإسباني راؤول غونزاليس الذي سجل هدفين (53 و71)  ليستعيد مكانته الأثيرة لدى جماهير الفريق، كما تألق النجم البرازيلي رونالدو مجددا وسجل هدفين (36 من ركلة جزاء و90) ليرافع رصيده الشخصي إلى 20 هدفا ويلحق بمهاجم فياريال الأوروغوياني دييغو فورلان إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو المتصدر. 
  
والمثير أن ريسنغ كان الأفضل في بداية المباراة لكن فريق العاصمة الإسبانية سرعان ما فرض سيطرته على المباراة بفضل تألق نجمه الفرنسي زين الدين زيدان العائد من الإيقاف وانطلاقات الظهير البرازيلي روبرتو كارلوس، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق المهاجم الإنجليزي مايكل أوين في الدقيقة 28.

احتفال متبادل بين راؤول وجماهير ريال مدريد (الفرنسية)

بقية النتائج
ولحق بيتيس بفياريال مؤقتا إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على جاره أشبيلية الثالث بهدف وحيد سجله البرازيلي ريكاردو أوليفيرا في الدقيقة السابعة ليرفع رصيده إلى 19 هدفا في المرتبة الثالثة بين هدافي البطولة.

وصعد أتلتيك بلباو إلى المركز الثامن مؤقتا برصيد 51 نقطة بتغلبه على سرقسطة بهدفين نظيفين سجلهما إسماعيل أورزايز (54) وماري لاكروز (84).
 
وتابع مايوركا نتائجه الجيدة وانتزع تعادلا ثمينا من مضيفه أوساسونا 1-1 فأنعش آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 44 لأوساسونا الثالث عشر.

وتستكمل المباريات مساء الأحد حيث يلتقي ألباسيتي مع ليفانتي, وإسبانيول مع نومانسيا, وخيتافي مع ريال سوسييداد, وملقة مع فياريال, وأتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو كورونا. 
المصدر : الفرنسية