ألماغرو يخرج سافين من بطولة روما للتنس

الإسباني ألماغرو يحتفل بفوزه الثمين (الأوروبية)


حقق لاعب التنس الإسباني نيكولاس ألماغرو كبرى مفاجآت بطولة روما الدولية رابعة الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي وفاز على الروسي مارات سافين المصنف ثانيا ليطيح به من الدور الثاني للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.1 مليون يورو.
 
وخسر سافين مجموعتين متتالتين 4-6 و3-6 مساء أمس الأربعاء ليواصل مسلسل إخفاقاته على الملاعب الرملية في الموسم  الحالي ويخسر فرصة جديدة لتدعيم معنوياته قبل بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثانية البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي التي تنطلق في 23 مايو/ أيار الجاري.
 
وعلى عكس سافين واصل الأميركي أندي روديك المصنف أول مسيرته الناجحة وتأهل للدور الثالث بفوزه على الإسباني ألبرت كوستا 6-4 و7-5 ليثأر لخسارته أمام كوستا في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما سابقا وكانت في بطولة الولايات المتحدة (فلاشينغ ميدوز) قبل 5 أعوام. 

وواصل بقية المصنفين الأوائل تقدمهم حيث تأهل الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف ثالثا بفوزه على الإيطالي فيليبو فولاندري 6-4 و6-2, والبريطاني تيم هنمان الرابع بتغلبه على التشيلي نيكولا ماسو 6-3 و6-2, والإسباني رفايل نادال الخامس بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-1 و6-1, والأميركي أندري أغاسي السادس بفوزه على الفرنسي الصاعد ريشار غاسكيه 6-2 و6-3, والأرجنتيني غييرمو كوريا التاسع بتغلبه على الألماني نيكولاس كيفر 6-1 و6-1.
 
وتأهل أيضا, الأرجنتيني غييرمو كاناس الـ11 بفوزه على مواطنه خوان موناكو 6-صفر و6-صفر, والكرواتي إيفان ليوبيسيتش الـ12 بفوزه على الفرنسي سيباستيان غروجان 6-4 و3-6 و6-3, والتشيكي راديك ستيبانيك الـ15 بفوزه على الأرجنتيني خوان أنياسيو شيلا 6-4 و4-6 و6-1، بينما خرج السويدي توماس يوهانسون الـ16 من الدور الثاني بخسارته أمام الإسباني ديفد فيرر 3-6 و4-6.
المصدر : وكالات