ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم

فرحة لاعبي ليفربول بالفوز والصعود لنهائي أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاما (الأوروبية)

تأهل ليفربول الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ومواطنه تشلسي بهدف مقابل لا شيء، في لقاء الإياب الذي أقيم بينهما بالدور قبل النهائي أمس الثلاثاء.

أحرز لاعب الوسط لويس غارسيا هدف اللقاء في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة التي جرت على ملعب إنفيلد بليفربول أمام 41 ألف متفرج.
 
وجاءت المباراة قوية وكان ليفربول الأفضل في بدايتها مستغلا تراجع لاعبي تشلسي إلى الدفاع, بيد أن الأخير خرج من تكتله الدفاعي أواخر الشوط الأول ثم فرض أفضليته بالثاني بحثا عن التعادل لكن دون جدوى أمام الانتشار الجيد للاعبي ليفربول وسيطرتهم على منتصف الملعب وضغطهم الكبير على حامل الكرة.
 
وكان الفريقان تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب على ملعب تشلسي الأسبوع الماضي، ليفوز ليفربول بالنتيجة الإجمالية للمباراتين 1-صفر.
 
لحظة إحراز غارسيا هدف المباراة الوحيد (الأوروبية)
ويلتقي ليفربول مع أيندهوفن الهولندي أو ميلان الإيطالي، في المباراة النهائية للبطولة التي ستقام في إسطنبول يوم 25 مايو/أيار الجاري.
 
ويستضيف آيندهوفن ميلان في لقاء الإياب بالدور قبل النهائي مساء اليوم الأربعاء، وكان الأخير فاز بملعبه 2-صفر في لقاء الذهاب.
 
وهذه هي المرة الأولى منذ 20 عاما التي يبلغ فيها ليفربول المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية، بعد خسارته أمام يوفنتوس الإيطالي صفر-1 على ملعب هيسل ببروكسل يوم 29 مايو/أيار 1985 في مباراة شهدت مجزرة قبيل انطلاقها ذهب ضحيتها 39 شخصا معظمهم إيطاليون.
 
كما تعد هذه هي المرة العاشرة التي يبلغ فيها ليفربول المباراة النهائية للمسابقة التي أحرز لقبها أربع مرات أعوام 1977 و1978 و1981 و1984.
المصدر : وكالات