سان أنطونيو يتقدم بنهائيات دوري السلة الأميركي

عملاق سان أنطونيو تيم دنكان يحتفظ بالكرة تحت رقابة لاعب دنفر كينيون مارتن (الأوروبية)

 
اقترب سان أنطونيو سبيرز بطل الموسم قبل الماضي من التأهل إلى ربع نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بتقدمه على دنفر ناغتس 3-1 إثر فوزه عليه بنتيجة 126-115 بعد التمديد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين على ملعب دنفر ضمن سلسلة المباريات السبع بينهما.
 
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي جرت ضمن القسم الغربي بالتعادل 107-107 ثم حسم سان أنطونيو النتيجة في الوقت الإضافي بفضل تألق نجومه تيم دنكان وطوني باركر وجيلبرت أريناس حيث سجل الأول 39 نقطة والثاني 29 والثالث 24، ليصبح الفريق على بعد فوز واحد من التأهل واللحاق بميامي هيتس وفينيكس صنز اللذين تأهلا بالفعل.
 
وفي صفوف دنفر تألق إيرل بويكينز وسجل 32 نقطة مقابل 28 للنجم كارميلو أنطونيو.
 
وضمن القسم الغربي أيضا حقق دالاس مافريكس فوزا ثمينا وصعبا على هيوستن روكتس 103-100 ليتقدم عليه بنتيجة 3-2 في سلسلة مبارياتهما السبع.
 

النتيجة تبدو واضحة على نوفتسكي ومينغ (رويترز)

رمية ضائعة
وجاءت خسارة هيوستن رغم تألق نجمه الصيني ياو مينغ (30 نقطة) وزميله تريسي ماكغريدي (25) لكن الأخير أضاع رمية ثلاثية في الثانية الأخيرة كان يمكن أن تحقق التعادل، بينما كان الألماني ديرك نوفيتسكي الأفضل في صفوف دالاس برصيد 23 نقطة و13 متابعة.
 
وفي نهائيات القسم الشرقي فاز واشنطن ويزاردز بملعبه على شيكاغو بولز 106-99 ليعادل معه النتيجة بعد مرور أربع مباريات.
 
ولعب نجم واشنطن جوان ديكسون دورا


بارزا في فوز فريقه حيث سجل 35 نقطة, وأضاف زميله جيلبرت أريناس 23 أخرى, فيما كان كيرك هينريش الأفضل في صفوف شيكاغو وسجل 18 نقطة.
المصدر : وكالات