عـاجـل: ترامب: نائب الرئيس الأميركي ووزير الخارجية يتوجهان غدا إلى تركيا

سان أنطونيو وديترويت يقتربان من نصف النهائي

نجما سان أنطونيو توني باركر وتيم دنكان في صراع كروي بعيدا عن لاعب سياتل (الفرنسية)

 
اقترب سان أنطونيو سبيرز من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد فوزه على منافسه سياتل سوبر سونيكس 103-90 ليتقدم عليه بنتيجة 3-2 ضمن سلسلة مبارياتهما السبع في ربع نهائي البطولة.
 
وبات سان أنطونيو بحاجة إلى فوز واحد من المباراتين المتبقيتين ليتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة ونهائي قسمها الغربي، حيث يجمع الدور النهائي للدوري بين بطلي القسمين الشرقي والغربي.
 
ويدين سان أنطونيو بهذا الفوز لنجمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي سجل 39 نقطة بمفرده بينما أضاف عملاق الفريق تيم دنكان 20 نقطة ونجح في 14 متابعة.
وبدأت المباراة بتقدم سان أنطونيو لكن سياتل نجح في معادلة النتيجة مع نهاية الشوط الأول 50-50، ثم استعاد الأول تفوقه في الربع الثالث قبل أن ينجح سياتل مرة أخرى في تقليص النتيجة، لكن جينوبيلي لعب دور المنقذ في اللحظات الحرجة ليقود فريقه إلى فوز ثمين.
 
وستقام المباراة السادسة بين الفريقين على ملعب سياتل غدا الخميس.

لاعب ديترويت ريتشارد هاملتون يحتفظ بالكرة في مواجهة ريجي ميلر (الأوروبية)

حامل اللقب يقترب
وفي المباراة الثانية حقق ديترويت بيستونز حامل اللقب فوزا مهما على منافسه إنديانا بيسرز 86-67 ليتقدم عليه بنتيجة 3-2 في ربع نهائي البطولة الذي يمثل في الوقت نفسه نصف نهائي القسم الشرقي.

وتقدم إنديانا 31-27 مطلع الربع الثاني لكنه أخطأ التسجيل في 18 محاولة على التوالي، ليتقدم ديترويت وينهي الشوط الأول لمصلحته 42-35، ثم يواصل تقدمه حتى نهاية المباراة. 
   
ولم يبرز أي من لاعبي الفريقين بشكل كبير حيث كان نجم ديترويت بن والاس أفضل مسجل برصيد لم يتجاوز 19 نقطة.
 
ويستطيع ديترويت حسم النتيجة لمصلحته إذا فاز على إنديانا في المباراة السادسة التي تجري على ملعب الأخير غدا الخميس، أما إذا فاز صاحب الملعب فسيخوض الفريقان مباراة سابعة الأحد المقبل.
المصدر : وكالات