الفرنسية موريسمو تفوز ببطولة روما لتنس السيدات

موريسمو تحمل كأس البطولة (رويترز)

احتفظت لاعبة التنس الفرنسية إميلي موريسمو بلقب بطولة روما الدولية، خامس الدورات التسع الكبرى, إثر تغلبها على السويسرية باتي شنايدر 2-6 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية.
 
ووجدت موريسمو المصنفة ثانية صعوبة كبيرة قبل أن تنجح في التغلب على شنايدر المصنف ثامنة حيث احتاجت إلى نحو ساعتين لتتغلب عليها وتحقق لقبها الثاني على التوالي في البطولة البالغ مجموع جوائزها نحو مليون يورو.
 
وكانت البداية لمصلحة شنايدر التي فازت بالمجموعة الأولى بسهولة وبدا أنها تسعى لتحقيق مفاجأة أخرى بعدما أخرجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى من الدور نصف النهائي للبطولة.
 
لكن موريسمو نجحت في تحويل الدفة لمصلحتها وفازت بالمجموعتين الثانية والثالثة لتصبح أول لاعبة تفوز بلقب البطولة موسمين متتاليين منذ أن فازت به الإسبانية كونشيتا مارتينيز أربع مرات متتالية بين عامي 1993 و1996.
 
تصنيف اللاعبات
على صعيد آخر، احتفظت الأميركية ليندساي ديفنبورت بقمة التصنيف العالمي للاعبات التنس الصادر اليوم الاثنين برصيد 5169 نقطة متقدمة على شارابوفا بفارق 155 نقطة فقط.
 
وتحتل موريسمو المركز الثالث متقدمة على الأميركية سيرينا وليامس، بينما جاءت الروسيات إيلينا ديمنتييفا وأناستازيا ميسكينا وسفتلانا كوزنتسوفا في المراكز من الخامس إلى السابع.
 
وجاءت الأسترالية أليسيا موليك في المركز الثامن تليها  الروسية ناديا بتروفا ثم السويسرية شنايدر.
المصدر : وكالات