تشلسي يهزم مانشستر ويؤكد جدارته بالدوري الإنجليزي

مورينيو قاد تشلسي للفوز بالدوري الإنجليزي بعد غياب نصف قرن (الأوروبية)


أشاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بلاعبي فريقه تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد الفوز الثمين الذي حققه الفريق على مضيفه مانشستر يونايتد 3-1 ليؤكد جدارته بالفوز بلقب البطولة.
 
وقال مورينيو إنه يأمل في أن يقود تشلسي للفوز بالدوري الإنجليزي مرة ثانية أو مرتين خلال مدة تعاقده البالغة خمسة أعوام لكنه توقع أن في الموسم المقبل منافسة مثيرة مع  أرسنال ومانشستر يونايتد وكذلك ليفربول الذي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رغم تراجعه محليا.
 
وبفوزه في المباراة المؤجلة التي جرت مساء أمس الثلاثاء رفع تشلسي رصيده إلى 94 نقطة (رقم قياسي) في حين تجمد رصيد مانشستر عند 74 نقطة في المركز الثالث علما بأن هذه هي أول هزيمة للأخير على ملعبه. 

وخاض تشلسي المباراة في غياب قائده جون تيري الذي يستعد لإجراء عملية جراحية في إبهامه بالإضافة إلى جناحيه الإيرلندي داميان داف والهولندي أريين روبن ومهاجمه العاجي ديدييه دروغبا, بينما غاب عن مانشستر جناحه الويلزي راين غيغز ومدافعه الأرجنتيني غابريال هاينتسه.

وتقدم مانشستر في الدقيقة الثامنة عن طريق الهولندي رود فان نيستلروي لكن تشلسي سجل ثلاثة أهداف عن طريق البرتغالي تياغو (16) والأيسلندي إيدور غوديونسن (62) وجول كول (83)، ليؤكد الفائز تفوقه على ملعب أولدترافورد في الفترة الأخيرة حيث فاز في 7 من آخر 14 مواجهة مقابل 3 هزائم و4 تعادلات.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي              94 نقطة من 37 مباراة 
   2- أرسنال              80 من 36
   3- مانشستر يونايتد     74 من 37
   4- إيفرتون             61 من 36
   5- ليفربول             55 من 37
المصدر : وكالات