فوز ثالث لفينيكس بنهائيات دوري السلة الأميركي

هداف فيلادلفيا آلن إيفرسون يتقدم تحت حراسة نجم ديترويت ريتشارد هاميلتون (رويترز)

 
اقترب فريق فينيكس صنز من التأهل للدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد فوزه على مضيفه ممفيس غريزليز 110-90 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الجمعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة.
 
ورفع فينيكس تقدمه على منافسه إلى 3-صفر ضمن نهائيات القسم الغربي، وبات بحاجة إلى فوز واحد حيث يقضي نظام البطولة بأن يخوض الفريقان سبع مباريات يفوز بنتيجتها الإجمالية من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع منها.
 
وشهدت المباراة تألقا معتادا من النجم أمار ستودماير الذي سجل 30 نقطة وأضاف زميله جو جونسون 20 نقطة أخرى، فيما تراجع أداء نجوم ممفيس حيث لم يسجل لورنزن رايت إلا 14 نقطة وأضاف بو غاسول 13 نقطة.

وضمن نهائيات القسم الغربي أيضا, فاز ساكرامنتو كينغز على سياتل سوبر سونيكس 116-104 في المباراة  الثالثة بينهما ليقلص الفارق إلى 2-1 لمصلحة الأخير.

تألق من الفائز مايك بيبي (31 نقطة) وكيني توماس (22) وكوتينو موبلي (21), ومن الخاسر راي آلن (33 نقطة) وجيروم جيمس (22).
 
إيفرسون المتألق
وضمن نهائيات القسم الشرقي, قدم نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز آلن إيفرسون أداء فوق العادة وقاد فريقه للفوز الأول في نهائيات البطولة عندما تغلب على ديترويت بيستونز حامل اللقب 115-104 مقلصا الفارق معه إلى 1-2.
  
وسجل إيفرسون 37 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة, وأضاف زميله كريس ويبر 19 نقطة, بينما سجل لديترويت بن والاس 29 نقطة مع 16 متابعة وريتشارد هاميلتون 24 نقطة. 
وسيكون بمقدور فيلادلفيا إدراك التعادل مع منافسه إذا فاز  بالمباراة الرابعة التي يستضيفها بملعبه غدا الأحد.
المصدر : وكالات