فوز صعب للغرافة على قطر في الدوري القطري

البحريني محمد حبيل (يسار) في لقاء سابق للغرافة مع الوكرة (الفرنسية-أرشيف)


حقق الغرافة الفائز بلقب الدوري القطري لكرة القدم فوزا صعبا على فريق قطر بعد أن حول تأخره بهدفين في اللقاء الذي جرى اليوم السبت السادس عشر من أبريل إلى فوز بثلاثة أهداف في ختام المرحلة السادسة والعشرين قبل الأخيرة للبطولة.
 
وكان قطر في طريقه لإلحاق الهزيمة الثانية بالغرافة الذي ذاق هزيمته الأولى يوم الاثنين الماضي أمام السد حامل اللقب 2-4 ورغم ذلك فاز باللقب في نفس اليوم مستفيدا من فوز قطر على الريان بهدف نظيف.
 
وتقدم قطر بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر ركلة حرة مباشرة نفذها لاعب الوسط المغربي مروان زمامة، ثم عزز تقدمه بهدف ثان لموسى العلاق بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.
 
وبرهن لاعبو الغرافة على جدارتهم بلقب البطولة عندما نجحوا في تحويل هزيمتهم إلى تعادل ثم فوز عبر ثلاثة أهداف متتالية بدأها نجم الوسط المغربي عثمان العساس (53 من ركلة جزاء) وأكملها البحريني محمد حبيل بهدفين في الدقيقتين 57 و65.
 
المربع الذهبي
وبهذا الفوز عزز الغرافة موقعه في الصدارة برصيد 63 نقطة مقابل 45 لقطر في المركز الرابع، بينما يحتل الريان المركز الثاني بـ52 نقطة متقدما بأربع نقاط على الخور الثالث. 
 
وكانت المرحلة انطلقت مساء الخميس الماضي بفوز الأهلي على الشمال 3-2 والوكرة على الخريطيات 2-صفر، ثم تواصلت مساء الجمعة حيث تعادل الريان مع الخور 1-1 والعربي مع السد من دون أهداف.
المصدر : الفرنسية