يوفنتوس يهزم لاتسيو ويستعيد قمة الدوري الإيطالي

تهنئة عارمة بالهدف الثمين من مدافع يوفنتوس فابيو كانافارو لزميله بافيل ندفيد (الفرنسية)


عاد يوفنتوس إلى قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد انتزاعه فوزا ثمينا على مضيفه لاتسيو بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد بالعاصمة روما في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق نجم الوسط التشيكي بافيل ندفيد في الدقيقة 85 من المباراة ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 73 نقطة متقدما بفارق الأهداف على منافسه ميلان الذي كان انفرد بالصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه بارما 3-صفر في افتتاح المرحلة مساء السبت الماضي.
 
 ويسعى يوفنتوس جاهدا لإنقاذ موسمه والفوز بلقب الدوري الإيطالي بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا، علما بأنه سيلتقي مع ميلان على ملعب الأخير بعد أسبوعين في قمة حاسمة بالمرحلة الخامسة والثلاثين للبطولة.
 
جدير بالذكر أن فارق الأهداف لا يحسم الصراع على اللقب في حال تساوي الفريقين نقاطا لأن قوانين الاتحاد الإيطالي تنص على إقامة مباراتين فاصلتين لتحديد البطل.
 
بقية النتائج
واستعاد سمبدوريا المركز الرابع برصيد 55 نقطة بفوزه على ضيفه روما 2-1 علما بأن الأخير لعب بدون قائده فرانشيسكو توتي الموقوف 5 مباريات، بينما يحتل أودينيزي المركز الخامس برصيد 53 نقطة بعد فوزه على سيينا 3-2 في افتتاح المرحلة.
 
وفي بقية المباريات خسر إنتر ميلان بخسارة مفاجئة أمام مضيفه ميسينا 1-2 ليلقى خسارته الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام ميلان ويتجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز الثالث مقابل 43 لميسينا الذي صعد إلى المركز السابع.
 
وأنعش بريشيا صاحب المركز قبل الأخير آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثمين على ريجينا 2-صفر، وفاز أتالانتا على باليرمو 1-صفر، وليفورنو على ليتشي بنفس النتيجة، بينما تعادل كييفو مع كالياري 1-1 وبولونيا مع فيورنتينا صفر-صفر.
المصدر : وكالات