ريال يواصل مطاردة برشلونة على قمة الدوري الإسباني

رونالدو يحتفل على طريقته الخاصة (رويترز)

 
لم تشهد المرحلة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم تغييرا فيما يتعلق بالصراع على القمة حيث احتفظ برشلونة بموقعه الأثير بعد فوز مستحق على خيتافي 2-صفر، بينما استمر ريال مدريد في مطاردته بعد فوز صعب على ليفانتي بنفس النتيجة.
 
وبانتهاء المرحلة رفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة محتفظا بفارق النقاط الست عن الريال بينما تقدم فياريال للمركز الثالث برصيد 52 نقطة بعد تعادله مع ضيفه بيتيس من دون أهداف علما بأن الفريق ما زال يملك مباراة مؤجلة أمام أوساسونا.
 
وجاء فوز برشلونة المهم على خيتافي رغم غياب هداف البطولة الكاميروني صامويل إيتو بسبب الإصابة وقائد الدفاع كارلس بويول، ليؤكد الفريق العتيد أنه تجاوز الآثار السلبية لهزيمته الكبرى أمام غريمه اللدود ريال مدريد 2-4 في مباراة القمة التي جمعت بينهما الأحد الماضي في المرحلة الحادية والثلاثين للدوري الإسباني.
 
وضغط برشلونة منذ البداية معتمدا على الأرجنتيني الشاب ماكسيميليانو لوبيز الذي بذل جهدا كبيرا لكنه لم يستطع ملء الفراغ الذي تركه إيتو، فتكفل النجم البرازيلي رونالدينيو بهز الشباك على طريقته الخاصة عندما تصدى لركلة حرة مباشرة ونفذها بشكل رائع في مرمى خيتافي في الدقيقة 30 مسجلا هدفه السابع هذا الموسم.
 
وتواصل تفوق برشلونة لكنه لم يضف إلا هدفا ثانيا عن طريق الفرنسي لودوفيك جيولي إثر كرة بينية من رونالدينيو في الدقيقة 56 بينما أضاع الفريق العديد من الفرص لزيادة غلته.
 

الفرنسي جيولي سجل هدف الاطمئنان لبرشلونة (الفرنسية) 

رونالدو يعود

أما المباراة الثانية فكان عنوانها الأبرز هو النجم البرازيلي رونالدو الذي سجل هدفين ليؤكد عودة علاقاته مع شباك الخصوم إلى سابق عهدها وليقود فريقه لفوز صعب على منافس قوي.
 
ورغم أن الأفضلية كانت لفريق ليفانتي المضيف في البداية فإن رونالدو نجح في هز الشباك للمرة الأولى في الدقيقة 38.
 
ثم شهد الشوط الثاني هجوما ضاغطا لأصحاب الملعب قابله تألق واضح للحارس إيكار كاسياس قبل أن يستعرض رونالدو مهاراته مرة أخرى ليراوغ الدفاع والحارس ويسجل هدفه الثاني والخامس عشر هذا الموسم ليدخل الاطمئنان في نفوس زملائه ومشجعيه.
 


بقية النتائج
وبالإضافة للتعادل السلبي بين فياريال وبيتيس فقد شهدت مباريات المرحلة التي جرت مساء أمس الأحد فوزا ساحقا لسرقسطة على ضيفه نومانسيا 4-1، بينما خسر ألباسيتي أمام ضيفه ملقة 1-2، وريسينغ سانتاندر أمام أتلتيك بلباو صفر-2، وتعادل مايوركا مع فالنسيا بطل الموسم الماضي من دون أهداف.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          72 نقطة من 32 مباراة
   2- ريال مدريد       66 من 32
   3- فياريال           52 من 31
   4- إشبيلية            52 من 32
   5- بيتيس            51 من 32
المصدر : وكالات