الصفاقسي يهزم النجم الساحلي في قمة الدوري التونسي

الصفاقسي يقترب من قمة الدوري التونسي ويتقدم بقوة في دوري أبطال العرب (رويترز-أرشيف)

 
واصل النادي الصفاقسي زحفه نحو قمة الدوري التونسي لكرة القدم وحقق فوزا ثمينا على النجم الساحلي المتصدر بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الثالثة والعشرين.
 
وفرض المهاجم الدولي هيكل قمامدية نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 32 و64 ليرفع الصفاقسي رصيده إلى 49 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن النجم الذي تجمد رصيده عند 52 نقطة واحتفظ بمركز الصدارة.
 
وبهذا الفوز انفرد الصفاقسي بالمركز الثالث، مستغلا سقوط شريكه السابق النادي الأفريقي في فخ التعادل أمام ضيفه الترجي الثاني وحامل اللقب 2-2 في مباراة القمة الثانية.
  
وكان الأفريقي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين لمعين الشعباني (24 خطأ في مرماه) والمالي عبد الرحمن تراوري (32), لكن الترجي نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 45 عبر سلامة القصداوي (45), ثم عوض الشعباني خطأه وأدرك التعادل لفريقه قبل النهاية بثلاث دقائق.

وعزز الترجي موقعه في المركز الثاني برصيد 50 نقطة، مقابل 47 للأفريقي الذي تراجع إلى المركز الرابع.

بقية النتائج
وفي المباريات الأخرى، فاز النادي البنزرتي على الترجي جرجيس 2-1،  والنجم الخلادي على اتحاد المنستير، وقوافل قفصة على حمام الأنف بنفس النتيجة، وخسر مستقبل المرسى أمام نجم حلق الوادي والكرم صفر-1، بينما  تعادل الملعب التونسي مع الأولمبي الباجي من دون أهداف.
المصدر : وكالات