بداية أميركية إسبانية متواضعة بكأس ديفيس للتنس

الكرواتي ليويسيتش فاز على الأميركي أغاسي الذي عاد للمشاركة في كأس ديفيس بعد غياب خمس سنوات (رويترز)

 
قدمت الولايات المتحدة بداية متواضعة في مستهل مسيرتها بمنافسات كأس ديفيس للتنس التي تعد بمثابة كأس عالم لفرق الرجال في هذه اللعبة، وتعادلت مع ضيفتها كرواتيا 1-1 بانتهاء اليوم الأول للقاء الذي يستمر بين الفريقين على مدى ثلاثة أيام.

ومنح إيفان ليويسيتش التقدم لكرواتيا خلال المنافسات التي تقام في مدينة لوس أنجلوس الأميركية بتغلبه الجمعة على النجم الأميركي المخضرم أندريه أغاسي 6-3 و7-6 و6-3, علما بأن الأخير عاد للمشاركة مع منتخب بلاده في البطولة بعد غياب استمر خمس سنوات. 
 
وأدرك أصحاب الأرض التعادل عندما فاز النجم أندي روديك بمباراة الفردي الثانية على الكرواتي ماريو إنسيتش 4-6 و6-2 و6-1 و6-4.

وتقام في وقت لاحق اليوم السبت بتوقيت الولايات المتحدة مباراة الزوجي، على أن تختتم المنافسات غدا الأحد بمباراتي الفردي الأخيرتين.

وبدورها قدمت إسبانيا حاملة اللقب بداية سيئة وخسرت أمام مضيفتها سلوفاكيا صفر-2 بانتهاء منافسات اليوم الأول بينهما، حيث فاز كارول بيك على فيليسيانو لوبيز 6-4 و7-5 و6-3, ودومينيك هرباتي على فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4 و6-7 و6-3 في المباراتين اللتين أقيمتا الجمعة في براتسلافا.

وباتت سلوفاكيا بحاجة إلى الفوز بواحدة من المباريات الثلاث المتبقية لضمان التأهل إلى ربع نهائي البطولة، وتجريد إسبانيا من اللقب العالمي.
 

كوريا حقق الفوز الثاني للأرجنتين (الفرنسية)

تقدم أرجنتيني 
وفي بوينس أيرس تقدمت الأرجنتين على ضيفتها تشيكيا 2-صفر بنهاية اليوم الأول من لقائهما، حيث فاز ديفد نالبانديان على ييري نوفاك في المباراة الأولى 4-6 و6-2 و6-3 و6-4, ثم فاز غييرمو كوريا على توماس بيرديخ 6-3 و3-6 و6-صفر و6-3. 

وباتت الأرجنتين بحاجة إلى فوز واحد للتأهل إلى ربع النهائي. 

وفي ستراسبورغ، تعادلت فرنسا مع ضيفتها السويد 1-1 بنهاية اليوم الأول من لقائهما حيث تقدمت الأولى بواسطة بول هنري ماتيو الذي تغلب على يواكيم يوهانسون 6-3 و6-4 و6-2, ثم أدرك توماس يوهانسون التعادل للسويد بفوزه على سيباستيان غروجان 6-4 و6-4 و7-6.
المصدر : الفرنسية