الأرجنتين تتصدر والبرازيل تتعادل بتصفيات أميركا الجنوبية

كريسبو سجل الهدف الأرجنتيني في مرمى كولومبيا (الفرنسية)
 
حققت الأرجنتين فوزا ثمينا على ضيفتها كولومبيا 1-صفر في الجولة الثالثة من تصفيات أميركا الجنوبية لتخطو خطوة مهمة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا.
 
وعلى ملعب "مونومونتال" في بوينس أيرس وأمام نحو 60 ألف متفرج, تابع مهاجم الأرجنتين ونادي ميلان الإيطالي هرنان كريسبو هوايته في هز الشباك ونجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد في مرمى الحارس الكولومبي ميغيل كاليرو (65) ليقود منتخب بلاده إلى الفوز.
 
ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 28 نقطة مقابل 24 للبرازيل و20 للإكوادور و19 للبارغواي، علما بأن المنتخبات الأربعة الأولى تتأهل مباشرة إلى النهائيات في حين يلعب صاحب المركز الخامس مع بطل أوقيانيا.
 
إيمرسون يحتفل بهدفه مع زملائه (الفرنسية)
البرازيل والأورغواي
من جهتها، انتزعت البرازيل نقطة ثمينة أمام الأورغواي 1-1 على ملعب سنتيناريو في مونتيفيدو لكنها فشلت في تحقيق الفوز الأول لها على منافستها في عقر دارها في إحدى المسابقات الرسمية.
 
وفاجأ منتخب أوروغواي ضيوفه في مطلع الشوط الثاني عندما نجح فورلان في افتتاح التسجيل إثر فشل الحارس ديدا في التقاط كرة قوية سددها روبن أوليفيرا من 25 مترا ليتابعها داخل الشباك.
 
ورمى المنتخب البرازيلي بثقله ونجح في إدراك التعادل عندما تطاول المدافع العملاق لوسيو إلى كرة رأسية ومررها باتجاه لويزاو فأطلقها قوية صدها الحارس فييرا دون أن يسيطر عليها ليتابعها إيمرسون داخل الشباك مدركا التعادل (68).
 
وفي أسونسيون, عوضت بارغواي خسارتها الثقيلة أمام إكوادور 2-5 السبت الماضي وتغلبت على تشيلي 2-1، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدفين سجلهما غوستافو مورينيغو وخوسيه ماردوزو في الدقيقتين 37 و60 قبل أن ترد تشيلي بواسطة بينيا (73).
 
وتعادلت بيرو وإكوادور 2-2 في ليما حيث سجل غيريرو (1) وفارفان (58) هدفي بيرو, ودي لا كروز (3) وفالنسيا (45) هدفي إكوادور.
المصدر : الفرنسية