نجاح فني وتنظيمي لبطولة قطر للغولف

جماهير كبيرة حرصت على متابعة البطولة (الفرنسية)  

 
 
لا يتوقع الكثيرون أن الغولف من الرياضات السائرة على طريق التطور في قطر، لكن النجاح الفني والإقبال الجماهيري الذي حظيت به بطولة قطر الثامنة للغولف التي اختتمت بالدوحة مؤخرا جاء كبيرا ومفاجئا حتى للمنظمين أنفسهم.
 
وطوال أيام البطولة حرص الكثيرون على التوافد على ملعب الغولف الساحر على أطراف العاصمة القطرية الدوحة للاستمتاع بمشاهدة عدد من نجوم الغولف تقدمهم الجنوب أفريقي إيرني إيلس المصنف الثالث على العالم فضلا عن مشاركة عدد من نجوم الغولف الآسيويين.
 
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها لاعبون من رابطة الغولف الآسيوية في بطولة قطر التي اقتصرت دوراتها السابقة على مشاركة لاعبي الرابطة الأوروبية، بينما اقتصرت المشاركة العربية على اللاعب البحريني  ناصر يعقوب وهو غير محترف لكنه شارك بوصفه حامل لقب بطولة قطر المفتوحة للهواة التي جرت بداية العام الجاري.
 
من جانبه أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للغولف رئيس اللجنة الإعلامية مبارك الكواري أن هذه البطولة كانت أنجح البطولات التي نظمها الاتحاد على الإطلاق مشيرا إلى ارتفاع مستواها الفني واستمرار نجاحها حتى النهاية بفوز مصنفها الأول إيلس باللقب القطري في أولى مشاركاته.
 
مبارك الكواري (الجزيرة نت)
أكاديمية قطر
وفي مقابلة مع الجزيرة نت قال الكواري إن الجهود القطرية لا تتوقف من أجل دعم رياضة الغولف التي لا تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة العربية عموما، مشيرا في هذا الصدد إلى إنشاء أكاديمية قطر للغولف قبل ثلاثة أعوام  بهدف تأهيل جيل ناشئ من اللاعبين المؤهلين للمشاركة مع المنتخب القطري مستقبلا، فضلا عن تأهيل كفاءات فنية تدريبية وإدارية.
 
وأوضح الكواري أن ممارسة الغولف مستمرة في قطر على مدار العام رغم ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف بالنظر إلى تزويد ملعب نادي الدوحة للغولف بإضاءة قوية تمكن من ممارسة اللعبة ليلا.


 
من جهة أخرى أكد أمين السر العام بالاتحاد القطري للغولف عبد الله الكواري أن الاستعدادات لبطولة العام المقبل بدأت من الآن مشيرا إلى أن فوز الجنوب أفريقي إيلس بلقب الموسم الحالي مثل دعما إضافيا مشيرا إلى أن بطولات الغولف تتأثر بالسلب في حالة الخروج المبكر لكبار النجوم.
__________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة