عـاجـل: وزير الدفاع الأميركي لسي إن إن: ندرس إبقاء قوات وسط سوريا لمنع تنظيم الدولة وآخرين من الوصول لحقول النفط

تقدم فيدرر وأغاسي وكليسترز في بطولة كي بيسكاين

أغاسي يحيي الجماهير بعد فوزه السهل (رويترز)


واصل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر تقدمه في بطولة كي بيسكاين الأميركية الدولية ثاني الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي بفوز صعب على الأرجنتيني ماريو زاباليتا، بينما تأهل الأميركي أندري أغاسي بسهولة على حساب الفرنسي أرنو كليمو وخرج الأرجنتيني غييرمو كوريا من البطولة على يد الأميركي تايلور دنت.
 
ورغم بدايته القوية وفوزه بالمجموعة الأولى 6-2 فإن فيدرر المصنف الأول بين لاعبي العالم خسر المجموعة الثانية أمام زاباليتا غير المصنف 5-7، قبل أن يستعيد توازنه ويفوز بالثالثة 6-3 ويتأهل للدور  الرابع للبطولة البالغة جوائزها 3.4 ملايين دولار لمسابقة الرجال و3.1 ملايين للسيدات.
 
وهذا الفوز هو الثامن عشر على التوالي لفيدرر علما بأنه فاز بأربع بطولات هذا الموسم في روتردام والدوحة ودبي وإنديان ويلز، ولم يخسر إلا مباراة واحدة أمام الروسي مارات سافين بنصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.
 
وسيلتقي النجم السويسري في الدور الرابع مع الكرواتي ماريو أنسيتش الفائز على الألماني تومي هاس المصنف سادس عشر 6-4 و6-4.
 
من جهته لم يجد أغاسي المصنف تاسعا والفائز بهذه البطولة ست مرات من قبل، أي صعوبة في الفوز على الفرنسي أرنو كليمو 6-2 و6-4 ليتأهل إلى الدور الرابع ويلاقي الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف سابعا الذي تغلب على فرنسي آخر هو سيباستيان غروجان 6-2 و6-3.

بقية النتائج
وفشل الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف رابعا في مواصلة مسيرته بالبطولة عندما لقي خسارة مفاجئة بالدور الثالث أمام الأميركي تايلور دنت 3-6 و4-6، بينما حقق البريطاني تيم هنمان المصنف سادسا فوزا سهلا على الأرجنتيني إينياسيو شيلا 6-3 و6-1، وتغلب الألماني فلوريان ماير على التشيلي فرناندو
غونزاليز الخامس عشر 7-6 و2-6 و6-3, والتشيكي راديك ستيبانيك على الأميركي جف موريسون 6-3 و6-صفر.

سيرينا وليامس تصطدم بشقيقتها فينوس (الفرنسية-أرشيف)

عائلة وليامس

ولدى السيدات تترقب جماهير البطولة مواجهة مثيرة بين الشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس وليامس، بعد أن تغلبت الأولى المصنفة ثالثة على الروسية  إيلينا ليخوفتسيفا 6-4 و1-6 و6-4، والثانية على  الكولومبية كاتالينا كاستانو 6-4 و2-6 و6-1.
 
وتابعت البلجيكية كيم كليسترز العائدة من إصابة أبعدتها معظم فترات الموسم الماضي انتصاراتها وأخرجت الروسية أناستازيا ميسكينا المصنفة خامسة بفوزها عليها 6-3 و6-4، وكذلك فعلت مواطنتها جوستين هينان العائدة من الإصابة أيضا حيث فازت بصعوبة على الأسترالية أليسيا موليك المصنفة سابعة 6-4 و2-6 و6-2.
 
وستلتقي هينان في ربع النهائي مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية والتي فازت بسهولة على اليابانية شينوبو أساغوي 6-1 و6-2، بينما تخطت الروسية إيلينا ديمنتييفا الخامسة الفرنسية تاتيانا غولوفين بنتيجة 3-6 و6-2 و6-1، وتغلبت الصربية الشابة أنا إيفانوفتش على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا السادسة 6-3 و3-6 و7-5 لتلاقي الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى التي كانت فازت على الكرواتية كارولينا سبريم السادسة عشرة 6-1 و7-5.
المصدر : وكالات