البرازيل تهزم بيرو بصعوبة وإكوادور تسحق باراغواي

كاكا يحتفل بهدف ثمين جاء بعد غياب طويل (الفرنسية)


حقق المنتخب البرازيلي الذي لعب بكل نجومه فوزا بشق الأنفس على منتخب بيرو بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما في وقت متأخر من مساء الاحد ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا 2006.
 
وفي حضور 55 ألف متفرج بمدينة غوايانيا، سجل نجم الوسط كاكا المحترف في ميلان الإيطالي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 لينهي صيام منتخب البرازيل عن التهديف في المباريات الرسمية الذي استمر على مدى نحو أربع ساعات ونصف حيث فشل لاعبوه في التسجيل خلال مباراتيه مع كولومبيا وإكوادور.
 
ولم يقدم نجوم الهجوم البرازيلي رونالدو المستوى المتوقع منه حيث أهدر هدفين، لكنه صنع الكرة التي جاء منها هدف كاكا بتمريرة متقنة، لتحقق البرازيل الفوز رقم 26 على بيرو في 36 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 3 هزائم و8 تعادلات، علما بأن آخر فوز حققته بيرو على البرازيل يعود إلى عام 1985.
 
وبهذه النتيجة عززت البرازيل موقعها في المركز الثاني للتصفيات برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين خلف الأرجنتين التي كانت انتزعت فوزا ثمينا من مضيفتها بوليفيا 2-1 السبت في افتتاح الجولة.
 

سبعة أهداف كاملة في مباراة إكوادور وباراغواي (الفرنسية)

فوز ساحق

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب إكوادور فوزا ساحقا على منتخب باراغواي الزائر بنتيجة 5-2 علما بأن الأخير كان صاحب المبادرة عندما تقدم بهدفين لخوسيه كاردوزو (9 من ركلة جزاء) وسالفادور كابانياس (14).
 
وفي حضور 40 ألف متفرج بالعاصمة كيتو نجح لاعبو إكوادور في دك مرمى ضيوفهم بخمسة أهداف متتالية عن طريق أنطونيو فالنسيا (32 و49) وإيديسون منديز (45 و47) ومارلون إيوفي (77 من ركلة جزاء) لينفرد الفريق بالمركز الثالث بعدما رفعت رصيدها إلى 19 نقطة مقابل 16 لبارغواي التي تراجعت إلى المركز الرابع.
 
وهذا هو الفوز السادس لإكوادور في التصفيات والثاني على التوالي بعد الأول على البرازيل 1-صفر في الجولة الحادية عشرة عندما ألحقت بأبطال العالم الخسارة الأولى في التصفيات وأزاحتهم عن الصدارة.

وتلتقي باراغواي مع تشيلي الأربعاء المقبل ضمن الجولة الثالثة عشرة, فيما تحل إكوادور ضيفة على بيرو الخميس المقبل.
المصدر : وكالات