انتصارات للمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال بتصفيات المونديال

المغرب عزز صدارته لمجموعته بفوزه على غينيا (الفرنسية)

تابع المنتخب المغربي مشواره الناجح بفوز ثمين على نظيره الغيني 1 -صفر في الرباط السبت، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا.
 
وسجل مهاجمه يوسف حجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 ليهدي الفريق المغربي الذي لم يتعرض لأي خسارة الفوز الثالث ويعزز موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة.
 
وبخسارته أمام المغرب تراجع المنتخب الغيني إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند ثماني نقاط بفارق الأهداف خلف تونس التي سحقت ملاوي 7- صفر.
 
وبكرت تونس بالتسجيل في الدقيقة الثالثة عبر المهاجم هيكل قمامدية في الدقيقة الثالثة، ثم فرض المهاجم سيلفا دوس سانتوس نفسه نجما للمباراة عندما سجل رباعية بدأها في الدقيقة 13 ثم 52 و75 واختتمها في الدقيقة 78.
 
وسجل جوزيه كلايتون هدفا في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، بينما ختم البديل قيس الغضبان مسلسل الأهداف لتونس في الدقيقة 79.
 
وفي المباراة الثالثة من المجموعة نفسها استعادت كينيا توازنها بعد خسارتها  في الجولة السابقة أمام المغرب 1- 5, وحققت فوزا ثمينا على بوتسوانا بهدف نظيف سجله دينيس أولييتش في الدقيقة 45.
 
مباريات أخرى
وفي المجموعات الأخرى انتزعت نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة عندما حققت فوزا مهما على الغابون 2-صفر.
 
وسجل نجم المنتخب النيجيري نوانكو كانو هدفا في الدقيقة 84 ثم صنع الهدف الثاني لزميله جوليوس أغاهوا في الدقيقة 86 لتفوز نيجيريا بالمباراة وتتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة متقدمة بنقطتين على أنغولا.
 
وأنزلت السنغال هزيمة ثقيلة بضيفتها ليبيريا 6-1 في إطار مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2006.
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم السنغال 2-صفر أحرزهما خليلو فاديجا في الدقيقة 17 والحاجي ضيوف في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني سجل لمنتخب السنغال كل من عبد الله دياجني فايي في الدقيقة 52 وهنري كامارا في الدقيقة 69 وموسى نداي في الدقيقة 73.

واختتم ضيوف مهرجان أهداف السنغال بإحراز هدفه الثاني والسادس لفريقه في الدقيقة 84. وقبل دقيقتين من انتهاء المباراة أحرز إسحق توندو هدفا شرفيا لليبيريا.
 
وحافظت جنوب أفريقيا على صدارة المجموعة الثانية في التصفيات بعد فوز صعب على أوغندا 2-1. وتقدمت جنوب أفريقيا في الشوط الأول من ركلة جزاء مثيرة للجدل لكينتون فورشين في الدقيقة 21.
 
وحصلت أوغندا على ركلة جزاء هي الأخرى سجل منها كابتن الفريق ديفد أوبوا هدف التعادل في الدقيقة 66، لكن ستيفن بينار سجل هدف الفوز لجنوب أفريقيا في الدقيقة 72.
المصدر : وكالات