الشغب يشوش على هزيمة ألمانيا سلوفينيا

المشجعون الألمان أشعلوا النار في المدرجات (الفرنسية) 


ألقت أعمال الشغب الجماهيري بظلالها القاتمة على المباراة الودية التي جمعت بين منتخب سلوفينيا وضيفه الألماني مساء أمس السبت ضمن استعدادات الدور الأول لتصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة لمونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا.
 
واضطر الحكم الإنجليزي غريام بول لإيقاف المباراة أكثر من مرة بسبب أعمال الشغب قبل أن تنتهي بفوز ألمانيا بهدف نظيف سجله لواكس بودولسكي في الدقيقة 27.

وانطلق الشغب قبل أن تبدأ المباراة عندما اشتبك عشرات من المشجعين الألمانيين مما أدى للإضرار بممتلكات فندق، كما قام بعضهم بتحطيم عدد من السيارات دفع بالسلطات السلوفينية إلى التدخل أصيب على إثره شرطيان ومشجع ألماني قبل أن تعتقل السلطات 52 مشجعا منهم 40 ألمانيا لعدة ساعات.
 
وتواصل الشغب خلال المباراة عندما ألقى المشجعون بألعاب نارية على أرضية الملعب، كما قام بعض المشجعين بتحطيم العديد من المقاعد في الملعب واشتبكوا مع رجال الشرطة.
 

الشرطة السلوفينية تعتقل أحد مثير الشغب (الفرنسية)

اعتذار ألماني

وقد سارع الاتحاد الألماني لكرة القدم بتقديم اعتذار إلى سلوفينيا عن هذه الأحداث، بينما وصف المسؤول عن النواحي الأمنية في الاتحاد الألماني ألفريد سينغل سلوك المشجعين الألمان بأنه مثير للخزي والأسف.

جدير بالذكر أن المنتخب السلوفيني يستعد لمواجهة منتخب روسيا البيضاء يوم الأربعاء المقبل ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الخامسة المؤهلة للمونديال، فيما يواصل المنتخب الألماني سلسلة مبارياته الودية استعدادا لكأس القارات التي يستضيفها على أرضه في الفترة بين 15 و29 يونيو/حزيران المقبل. 

وهذه هي المباراة العاشرة التي يخوضها منتخب ألمانيا بقيادة مدربه النجم الدولي السابق يورغن كلينسمان، علما بأنها خسرت مباراة واحدة فقط وكانت أمام كوريا الجنوبية 1-3. 
المصدر : وكالات