الاتحاد الآسيوي يوافق على انضمام أستراليا لعضويته

رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام خلال احتفال سحب قرعة دوري أبطال آسيا  (الفرنسية-أرشيف)

 
وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على رغبة أستراليا الانضمام لعضوية الاتحاد مؤكدة أن هذه الخطوة مفيدة للجانبين خاصة أن الكرة الأسترالية تتمتع بمستوى دولي مرتفع فضلا عن كونها قوة اقتصادية لا يستهان بها.
 
وأعلن رئيس الاتحاد الآسيوي, القطري محمد بن همام أن موافقة اللجنة جاءت بالاجماع خلال اجتماع عقدته أمس الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مؤكدا أنه لم تكن هناك أي اعتراضات من دول عريقة في آسيا مثل السعودية واليابان على هذه الخطوة.
 
وكان الاتحاد الأسترالي أكد مطلع الشهر الحالي أنه يجري مباحثات بهذا الشأن مع الفيفا والاتحاد الآسيوي منذ العام الماضي, بينما اعتبر المدير التنفيذي للاتحاد جون أونيل أن هذه الخطوة قد تحدث ثورة في الكرة الأسترالية التي ستنتقل من منافسات محلية إلى ساحة إقليمية كبيرة.
 
على صعيد آخر، وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قبول استقالة رئيس لجنة المسابقات الكويتي أسد تقي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد وعين مكانه السعودي عبدالله الدبل، الذي كان يرأس اللجنة الإعلامية وخلفه فيها السريلانكي مانيلال فرناندو.
 
كما ناقش أعضاء المكتب التنفيذي استعدادات كأس آسيا 2007 وخصوصا فيما يتعلق بالدول المنظمة الأربع وهي إندونيسيا وماليزيا وتايلند وفيتنام حيث عبر الأعضاء عن قلقهم جراء عدم تقديم حكومات الدول المذكورة تعهدات بحسن استضافة البطولة.
 
وفي ما يتعلق بزيادة عدد وفيات اللاعبين اثناء المباريات قرر المكتب التنفيذي ضرورة تقديم الشهادة الصحية لكل لاعب خصوصا فيما يتعلق بفحص القلب في كل بطولة مستقبلية كشرط للسماح للاعب بالمشاركة في البطولة.
المصدر : الفرنسية