بيكهام ينشئ أكاديمية لكرة القدم في لندن

بيكهام يريد نقل موهبته إلى الأجيال القادمة (رويترز)

 
أعلن قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ديفد بيكهام عن إنشاء أكاديمية خاصة لكرة القدم في العاصمة البريطانية لندن يتوقع أن تبدأ عملها الصيف المقبل، على أن تفتتح أكاديمية مماثلة بمدينة لوس أنجلوس الأميركية في وقت لاحق من العام الحالي.

وأوضح بيكهام أن هدف الأكاديمية الرئيسي استمتاع الأطفال بلعبة كرة القدم وليس تكوين لاعبين محترفين, مشيرا إلى أنها ستستضيف 15 ألف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين 8 و15 عاما على أن يعفى 10 آلاف منهم من المصروفات في العام الأول.
 
وتقع الأكاديمية التي تضم ملعبين كبيرين وقاعات للتدريب والدروس ومطعم، على ضفاف نهر التايمز بمنطقة غرينتش قرب قبة الألفية ويشرف عليها مدرب مانشستر يونايتد السابق إريك هاريسون الذي لعب بيكهام تحت إشرافه في مرحلة الناشئين بالنادي الإنجليزي، إضافة إلى 23 مدربا آخر.
 
وكان بيكهام قد لفت انتباه مانشستر يونايتد الذي ترعرع في صفوفه لاحقا عندما كان في العاشرة من العمر في مدرسة خاصة لكرة القدم يديرها نجم منتخب إنجلترا الأسبق بوبي تشارلتون، وهو ما جعله يحلم بمنح الأطفال نفس الفرصة التي أتيحت له سابقا.

وعبر النجم الإنجليزي (29 عاما) المحترف في فريق ريال مدريد الإسباني عن شعوره بأنه محظوظ لكونه في موقع يمكنه من عمل شيء يساعد في تطوير كرة القدم، مشيرا إلى أنه يضع الكثير من أمواله الخاصة في هذا المشروع الذي يعتقد أنه سيرتبط به طوال عدة أعوام قادمة. 
المصدر : وكالات