ميلان ويوفنتوس يحتفظان بقمة الدوري الإيطالي

كاكا (يسار) يحاول تخطي لاعب سامبدوريا بيسانو (الفرنسية) 

حقق ميلان فوزا صعبا على ضيفه سمبدوريا بهدف نظيف اليوم على ملعب سان سيرو وأمام حضور تجاوز 69 ألف متفرج، ضمن المرحلة الثامنة والعشرين في الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وسجل الهدف الوحيد لميلان حامل اللقب عن طريق المهاجم البرازيلي ريكاردو كاكا في الدقيقة 65 ليضع فريقه على صدارة الدوري بالاشتراك مع يوفنتوس الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه كييفو بنفس النتيجة.
 
ورغم أن يوفنتوس ضغط بقوة خاصة مع بداية الشوط الثاني إلا أن شباكه تلقت هدفا في الدقيقة 50 لكن الحكم باباريستا لم يلاحظ أن الكرة تخطت خط المرمى، قبل أن ينجح يوفنتوس أخيرا في انتزاع الفوز بهدف للاعبه الأوروغوياني أوليفيرا قبل النهاية بثلاث دقائق.
فوز كبير لأودينيزي
وفي مباراة قوية دك أودينيزي شباك مضيفه باليرمو بخمسة أهداف سجل منها المهاجم ديفد ميكيلي ثلاثة أهداف (29) و(36) و(54), وأضاف سولاي مونتاري وفنتشنزو ياكينتا الهدفين الآخرين في (45) و(82) على التوالي, بينما سجل ماريو ألبرتو سانتانا هدف الشرف لأصحاب الأرض (70).
 
بقية النتائج
وتغلب كالياري على ضيفه روما بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها جانفرانكو زولا (24) وماورو اسبوزيتو (41) ودافيد سوازو (48)، كما فاز أتالانتا صاحب المركز الأخير على ضيفه بارما بهدف أحرزه البرازيلي بيريرا أدريانو (78).
 
وفاز ليفورنو على مضيفه بريشيا 3-2 حيث سجل أليساندرو دوغا (51) وأيغور بروتي (71 من ركلة جزاء) وتوماس دانيليفيسيوس (85) أهداف ليفورنو, وأندريا كاراتشيولو (16 من ركلة جزاء و89) هدفي بريشيا.
 
وحقق ميسينا فوزا ثمينا على مضيفه ريجينا بهدفين نظيفين سجلهما فيليبو كريستانتي (12) وغايتانو داغوستينو (40)، بينما تعادل بولونيا مع سيينا بهدف لكلاوديو بيلوتشي (56 من ركلة جزاء) مقابل هدف لماسيمو ماكاروني (65).
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- ميلان           63 نقطة من 28 مباراة
   2- يوفنتوس        60 من 27
   3- أنتر ميلان      47 من 28
   4- سمبدوريا       47 من 28
   5- أودينيزي       45 من 28
المصدر : وكالات