برشلونة يحتفظ بالقمة رغم خسارته من أتلتيكو مدريد

توريس يحرز الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء مثيرة للجدل بينما حاول فالديز اللحاق بها دون جدوى (الفرنسية)  

تجرع برشلونة مرارة الهزيمة للمرة الأولى على أرضه والثالثة هذا الموسم عندما خسر أمام أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين مساء أمس الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
فاجأ فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد الجميع على ملعب نوكامب عندما افتتح التسجيل بعد مرور دقيقة واحدة على إطلاق الحكم صافرة البداية، إثر كرة سددها زاحفة بيساره تابعت طريقها نحو الزاوية اليمنى لمرمى الحارس فيكتور فالديز.
 
وحاول برشلونة التقاط أنفاسه لكنه اصطدم بدفاع قوي منظم وقف سدا منيعا أمام محاولات البرازيلي رونالدو ورفاقه، في حين كاد توريس أن يضيف الهدف الثاني لكن الحارس تصدى لمحاولته ببراعة منتصف الشوط الأول.
 
وأهدر برشلونة في الشوط الثاني فرصة ذهبية لإدراك التعادل من ركلة جزاء إثر عرقلة مشكوك في صحتها للكاميروني صامويل إيتو، لكن رونالدينيو سددها خارج المرمى. وفي المقابل احتسب الحكم ركلة جزاء لا تختلف عن سابقتها ولكن لمصلحة أتلتيكو هذه المرة بدعوى عرقلة فالديز لتوريس الذي تصدى لها وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في اللحظات الأخيرة للمباراة.
 
وبات برشلونة يتقدم بفارق 4 نقاط فقط عن ريال مدريد الذي حقق فوزا ساحقا على إسبانيول 4- صفر مساء السبت.
 
وفي مباراة أخرى عزز إشبيلية آماله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير خارج أرضه على ليفانتي 3- صفر.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           51 نقطة من 22 مباراة
   2- ريال مدريد        47
   3- فالنسيا             38
   4- إشبيلية             38
   5- فياريال            37
المصدر : الفرنسية