الأرجنتيني غاوديو يفوز ببطولة تشيلي للتنس

غاوديو عاد لنيل الألقاب بعد غياب (الفرنسية-أرشيف)


واصل نجم التنس الأرجنتيني غاستون غاوديو تفوقه حتى النهاية ليحصد لقب بطولة فينا دل مار التشيلية الدولية بعد أن تغلب في المباراة النهائية على لاعب تشيلي فرناندو غونزالس حامل اللقب بمجموعتين نظيفتين.
 
ولعب غاوديو المصنف الأول في مواجهة جمهور متحمس شجع مواطنه بصخب في كثير من الأحيان، لكن اللاعب الأرجنتيني احتفظ برباطة جأشه معظم الوقت ليفوز بنتيجة 6-3 و6-4 في غضون ساعة و37 دقيقة.
 
وبهذا الفوز عاد اللاعب الأرجنتيني إلى نيل الألقاب التي غابت عنه منذ فوزه ببطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي حيث خسر بعدها في نهائي أربع بطولات هي برشلونة الإسبانية وباشتاد السويدية وشتوتغارت الألمانية وكيتسبول النمساوية خلال الموسم الماضي.
 
المثير أن غاوديو حصل على بطاقة دعوة في اللحظة الأخيرة للمشاركة في هذه البطولة بعد انسحاب التشيلي نيكولا ماسو بداعي الإصابة, ليتغلب على كل منافسيه وينتهي به الأمر إلى منصة التتويج رافعا رصيده إلى 26 انتصارا في آخر 29 مباراة خاضها حتى الآن على الملاعب الترابية. 

وبهذا الفوز نال غاوديو جائزة مالية قدرها 52 ألف دولار كما حصل على 175 نقطة إضافية في التصنيف العالمي، وهو ما يدعم آماله بالتقدم خطوات أخرى خاصة أنه يمتلك فرصا كبيرة للفوز ببطولة بوينس أيرس الأرجنتينية التي تنطلق اليوم الاثنين.
المصدر : وكالات