مانشستر سيتي يوقف انتصارات تشلسي بالدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي نجح في انتزاع التعادل من تشلسي رغم انتقال نجمه الفرنسي نيكولا أنيلكا إلى فنربغشة التركي قبل أيام (الفرنسية)


أوقف مانشستر سيتي سلسلة انتصارات تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم ونجح في انتزاع التعادل السلبي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ستانفورد بريدج مساء أمس الأحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين للبطولة.
 
ولعب تشلسي بحماس في حضور نحو 42 ألفا من جماهيره لكن فاعليته الهجومية تأثرت كثيرا بغياب هدافه العاجي ديدييه دروغبا وجناحه الهولندي السريع أريين روبن ولم يتمكن الفريق من استغلال الفرص التي أتيحت له.
 
في المقابل قدم لاعبو مانشستر سيتي مباراة قوية وصمد المدافعون في وجه هجمات تشلسي ومن خلفهم الحارس  الدولي المتألق ديفد جيمس الذي كان نجم المباراة بلا منازع وأنقذ عدة فرص لتشلسي كان أخطرها كرة سددها فرانك لامبارد في اللحظات الأخيرة.
 
وبنقطة التعادل رفع تشلسي رصيده إلى 65 نقطة بفارق 9 نقاط عن مانشستر يونايتد الثاني و11 عن أرسنال الثالث. 

وتعد هذه النقطة الرابعة التي يحصل عليها مانشستر سيتي من تشلسي في الدوري بعد أن أنزل به هزيمته الوحيدة هذا الموسم عندما تغلب عليه بهدف نظيف في مباراة الدور الأول التي جرت في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي مباراة أخرى جرت مساء الأحد تعادل ساوثمبتون مع إيفرتون 2-2، حيث سجل للأول كراوتش (36) وكامارا (55), بينما سجل للثاني بيتي (4) وبنت (90).
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               65 نقطة من 26 مباراة
   2- مانشستر يونايتد     56
   3- أرسنال              54
   4- إيفرتون             48
   5- ليفربول             43
المصدر : الفرنسية