شالكه يلحق ببايرن ميونيخ في قمة الدوري الألماني

البرازيلي إيلتون في انتظار تهنئة زميليه بواحد من أهدافه الثلاثة (الفرنسية)


سجل النجم البرازيلي إيلتون ثلاثة أهداف ليقود فريقه شالكه إلى فوز كبير على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 3-1 مساء الأحد ليلحق بفريق بايرن ميونيخ على قمة الدوري الألماني لكرة القدم في ختام مرحلته الثانية والعشرين.
 
وفي حضور أكثر من 53 ألف متفرج افتتح الفريق المضيف التسجيل عن طريق يورغ بويمه من ركلة جزاء في الدقيقة 38، لكن إيلتون نجح في معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ثم سجل هدفين آخرين (66 و79) ليقود فريقه للفوز ويرفع رصيده إلى 11 هدفا صعد بها للمركز الرابع في قائمة الهدافين.
 
وكان إيلتون قد اختير أفضل لاعب في الدوري الألماني الموسم الماضي كما فاز بلقب الهداف مع فريقه السابق فيردر بريمن حامل اللقب.
   
وفي مباراة أخرى, أوقف شتوتغارت نزيف النقاط بفوز صعب على هرتا برلين بهدف نظيف سجله البرازيلي كاكاو في الدقيقة العاشرة، ليصعد الفائز للمركز الخامس ويتراجع الخاسر للمركز السابع.
 

بايرن ميونيخ سحق درتموند بخماسية نظيفة (رويترز)

نتائج المرحلة
وكان بايرن ميونيخ حقق فوزا كبيرا في افتتاح المرحلة مساء السبت على حساب بروسيا درتموند بخماسية نظيفة سجل منها المهاجم الهولندي روي مكاي ثلاثة أهداف رافعا رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم ليلحق بمهاجم فيردر بريمن ميروسلاف كلوزه إلى المركز الثالث على قائمة الهدافين. 

وعزز فيردر بريمن حامل اللقب موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه هانوفر 4-1، منها هدف للمصري محمد زيدان هو الثاني له منذ انتقاله إلى صفوف الفريق مطلع العام الحالي على سبيل الإعارة قادما من ميدتيلاند الدانماركي.
 
وفي بقية المباريات، فاز باير ليفركوزن على مضيفه نورمبرغ 4-2، وهامبورغ على ضيفه كايزرسلوترن 2-1، وفولفسبورغ على هانزا روستوك 4-صفر، وبوخوم على فرايبورغ 3-1، بينما تعادل ماينتس مع أرمينيا بيليفيلد من دون أهداف.
المصدر : وكالات