الأميركي هوبكينز يحتفظ بلقب ملاكمة وزن المتوسط

هوبكنز (يمينا) يوجه لكمة إلى منافسه إيستمان (رويترز) 


أكد الملاكم الأميركي برنارد هوبكينز جدارته بحمل اللقب العالمي لوزن المتوسط، بعد أن تغلب على متحديه البريطاني هاوارد إيستمان بالنقاط بإجماع آراء الحكام ليدافع عن لقب مجلس الملاكمة العالمي بنجاح للمرة العشرين.

وتفوق هوبكينز البالغ من العمر 40 عاما خلال المباراة التي جرت مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي لمدينة لوس أنجلوس الأميركية، على مدى 12 جولة، ليصبح الوحيد في تاريخ الملاكمة الذي ينجح في الدفاع عن لقبه عشرين مرة.
 
ونجح إيستمان البالغ من العمر 34 عاما في الصمود لتأتي الجولات الست الأولى متكافئة، ثم بدأ هوبكينز في التفوق ابتداء من الجولة السابعة ليحصل في النهاية على إجماع القضاة الثلاثة 119-110 و117-111 و116-112 على التوالي.

وعقب اللقاء أشاد هوبكينز بفوزه وقال إنه سعيد لتمكنه من الحفاظ على لقبه للمرة العشرين خاصة وهو في الأربعين من عمره، واصفا هذه النتيجة بأنها إنجاز كبير.
 

نجم الملاكمة مايك تايسون شاهد اللقاء (رويترز)

مسيرة ناجحة
جدير بالذكر أن هوبكينز لم يخسر أي مباراة منذ عام 1993، وفاز بلقبه أول مرة في أبريل/نيسان 1995 عندما فاز على سيغوندو ميركادو من الإكوادور، علما بأن آخر مبارياته قبل مواجهة الأمس شهدت فوزه بالضربة القاضية على أوسكار دي لا هويا مسجلا انتصاره الخامس والأربعين وذلك في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

أما إيستمان فتعد هذه ثاني هزيمة تلحق به في الولايات المتحدة بعد خسارته بالنقاط أمام وليام جوبي عام 2001، علما بأنه فاز بالضربة القاضية 34 مرة خلال مسيرته الاحترافية.
المصدر : وكالات