هزيمة مفاجئة لبايرن ميونيخ أمام أرمينيا بيليفيلد

لاعب بايرن ميونيخ الهولندي روي مكاي يفشل في اللحاق بلاعب أرمينيا الجنوب أفريقي ديلرون باكلي على أرض مغطاة بالجليد (الفرنسية)


ذهب بايرن ميونيخ إلى ملعب شوكو أرينا مساء الأحد بأمل تحقيق الفوز على مضيفه أرمينيا بيليفيلد والانفراد بصدارة بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، لكنه وجد في انتظاره مفاجأة لم تكن في الحسبان ولقي خسارة ثقيلة أمام منافسه المتواضع.
 
وفي حضور 26500 متفرج لقي بايرن خسارته الرابعة هذا الموسم والأولى أمام أرمينيا منذ ثماني سنوات، ليتجمد رصيده عند 41 نقطة لكنه بقي على قمة البطولة متقدما بفارق الأهداف على فريق شالكه الذي تغلب على ضيفه فولفسبورغ 3-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين للبطولة.
 
ويحتل فيردر بريمن حامل اللقب المركز الثالث برصيد 37 نقطة بعد فوزه يوم السبت على بروسيا مونشنغلادباخ بهدفين مقابل لا شيء.

تقدم أرمينيا الذي يحتل المركز الثاني عشر بالتسجيل عن طريق ماسيميليانو بورسيلو في الدقيقة 23 وهو أول هدف يسكن مرمى الحارس المخضرم أوليفر كان هذا العام، ثم عزز الفريق فوزه في الدقيقة 61 بقدم الجنوب أفريقي ديلرون، قبل أن يسجل المدافع الدولي البرازيلي لوسيو هدف بايرن من ركلة حرة في الدقيقة 80.
 
وألقى باكلي كلمة النهاية عندما أكمل ثلاثية فريقه بتسجيله الهدف الثاني قبل النهاية بسبع دقائق ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في المركز الثاني على قائمة الهدافين خلف مهاجم نورمبرغ الدولي السلوفاكي ماريك مينتال.

وفي مباراة ثانية، حقق باير ليفركوزن الفوز على ضيفه ماينتس بهدفين نظيفين سجلهما بول فراير (64) والبولندي ياتشيك كريزينوفيك (69)، ليصعد الفائز إلى المركز السادس برصيد 35 نقطة مقابل 22 للخاسر.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ      41 نقطة
   2- شالكه              41
   3- فيردر بريمن       37
   4- هرتا برلين         36
   5- شتوتغارت          35
المصدر : وكالات