الأميركي إيفرسون يسجل 60 نقطة بمباراة واحدة

إيفرسون أمطر سلة أورلاندو بالنقاط (رويترز)


أكد نجم كرة السلة الأميركي ألن إيفرسون مجددا مكانته كهداف بارع وسجل رقما شخصيا قياسيا بلغ 60 نقطة ليقود فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على أورلاندو ماجيك 112-99 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة. 
 
وعبر مدرب فيلادلفيا جيم أوبراين عن إعجابه الشديد بأداء ايفرسون قائلا إنه لم يشاهد مستوى كهذا, مؤكدا أنه يعتبره أحد أفضل اللاعبين في البطولة. 

وكان نجم أورلاندو ترايسي ماكغرادي آخر لاعب تجاوز 60 نقطة عندما سجل 62 نقطة ضد واشنطن ويزاردز في شهر مارس/آذار 2004.

وبهذا الإنجاز أصبح إيفرسون اللاعب الثامن عشر الذي يسجل ستين نقطة في مباراة واحدة, كما بات أفضل مسجل هذا الموسم حيث كان الرصيد من نصيب جرمان أونيل ويبلغ 55 نقطة سجلها في الرابع من شهر يناير/كانون الثاني  الماضي. 

ويقدم نجم فيلادلفيا عروضا جيدة منذ بداية الموسم حيث يتصدر ترتيب الهدافين حتى الآن بمعدل 29 نقطة في المباراة الواحدة, وكان أفضل رصيد له عندما سجل 54 و51 نقطة بمباراتين متتاليتين في ديسمبر/كانون الأول الماضي. 
ورفع فيلادلفيا رصيده بالفوز على أورلاندو إلى 25 فوزا مقابل 26 خسارة في المركز الثاني لمجموعة الأطلسي, فيما لقي أورلاندو خسارته الرابعة عشرة في مبارياته الـ17 الاخيرة, ليحتل المركز الثالث في مجموعة الجنوب الشرقي برصيد 26 فوزا و24 خسارة. 

وفي مباراتين أخريين, حقق ديترويت بيستونز حامل اللقب فوزا كبيرا على واشنطن ويزاردز 107-86, كما حقق  ميلووكي باكس فوزا مماثلا على أتلانتا هوكس 113-83.
المصدر : الفرنسية