دوري أبطال العرب يشهد ثلاثة انتصارات تونسية

الصفاقسي التونسي يتصدر مجموعته برصيد تسع نقاط (رويترز-أرشيف)
 
شهدت بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم مساء أمس الأربعاء فوز الفرق التونسية الثلاث، حيث سحق الصفاقسي التونسي مولودية وهران الجزائري بأربعة أهداف نظيفة، وتغلب الأفريقي والبنزرتي التونسيين على الفيصلي الأردني والوداد البيضاوي المغربي بهدف دون مقابل.
 
ففي المباراة الأولى هز فريق الصفاقسي المدافع عن اللقب شباك ضيفه مولودية وهران أربع مرات في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة صفاقس ضمن المجموعة الأولى بدور الـ16، حيث افتتح مهرجان الأهداف المهاجم هيكل قمامدية للصفاقسي من مجهود فردي رائع في الدقيقة 58.
 
وسجل زبير السافي الهدف الثاني من كرة عرضية في الدقيقة 75، بينما سجل السنغالي بابا مالك الهدف الثالث من ضربة رأس قوية بعد دقيقتين وعزز السافي بالهدف الرابع قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثماني دقائق ليتصدر الصفاقسي المجموعة الأولى بتسع نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن مولودية الجزائر الذي يحتل المركز الثاني.
 
الأفريقي يترك المركز الأخير للفيصلي (رويترز-أرشيف) 
الأفريقي يبقي حظوظه
وفي المباراة الثانية على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية أنعش الأفريقي آماله بعد فوزه على مضيفه الفيصلي الأردني بهدف دون مقابل ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تقام يوم الثلاثاء على ملعب عمان إلا أنها تأجلت ونقلت إلى الزرقاء بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
ومنح خالد المولهي الفوز للأفريقي عندما تعرض للعرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع راتب العوضات فاحتسب الحكم القطري جاسم الهيل ركلة جزاء أنبرى لها المولهي بنفسه قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.
 
وهو الفوز الأول للأفريقي في الدور الثاني بعد خسارتين من الإسماعيلي المصري المتصدر بتسع نقاط والهلال السعودي الثاني برصيد ست وتعادل واحد مع الفيصلي, فرفع رصيده إلى 4 نقاط تاركا المركز الأخير للفيصلي الذي مني بالخسارة الثالثة فتجمد رصيده عند نقطة واحدة وتضاءلت آماله في التأهل إلى دور الثمانية.
 
وفي مدينة بنزرت حقق البنزرتي فوزه الأول على الوداد البيضاوي المغربي بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب حسام بجاوي في الدقيقة 83 وذلك ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.
 
وبذا يصعد البنزرتي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل 5 للوداد الذي بقي في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نصر حسين داي الجزائري الذي يلتقي مع الأهلي السعودي في 14 من الشهر الحالي.
المصدر : وكالات