عـاجـل: ترامب: سوف نبقي على قوة صغيرة في مكان آخر في سوريا نزولا على طلب الأردن وإسرائيل

ميلان وأيندهوفن ورينجرز للدور الثاني بأبطال أوروبا

لاعبو ميلان يحتفلون مع مدربهم كارلو أنشيلوتي بالفوز الثمين على شالكه (الفرنسية)

 
نجح فريق ميلان الإيطالي في اللحاق بالدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على شالكه الألماني 3-2، كما تأهل أيندهوفن الهولندي بفوزه على فنربغشة التركي 2-صفر، ورينجرز الأسكتلندي بتعادله مع إنتر ميلان الإيطالي 1-1.
 
وعانى ميلان كثيرا قبل أن يفوز على ضيفه شالكه في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء لكنه استفاد من التألق الكبير لنجمه البرازيلي ريكاردو كاكا الذي سجل هدفين (52 و60) بعد أن افتتح زميله الإيطالي أندريا بيرلو التسجيل من ركلة حرة نفذها بشكل رائع (42)، بينما سجل هدفي شالكه الدانماركي كريستيان ولسن (44) ولينكولن (66).
 
وتصدر ميلان المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 لأيندهوفن الذي حقق فوزه الغالي على ضيفه التركي بهدفين نظيفين لقائده فيليب كوكو بتسديدة قوية (14) والبيروفي جيفرسون فارفان (85)، ليحتل شالكه المركز الثالث وفنربغشة الرابع.

أما رينجرز فقد اقتنص المركز الثاني في المجموعة الثامنة ليدرك التأهل بفضل تعادله مع ضيفه المتصدر إنتر ميلان 1-1 فضلا عن استفادته من التعادل السلبي بين براتيسلافا السلوفاكي وبورتو البرتغالي حامل اللقب العام قبل الماضي.
 
وتقدم إنتر ميلان عبر مهاجمه البرازيلي أدريانو بضربة رأس (30) ثم أدرك رينجرز التعادل عن طريق الدانماركي بيتر لوفنكراندز (38).
 

ريفالدو (يمين) يتجاوز راؤول برافو (الأوروبية)

فوز ليون 
وأكد ليون الفرنسي أحقيته بصدارة المجموعة السادسة عندما فاز على ضيفه روزنبورغ النرويجي بهدفين لمدافعه كريم بنزيمة ومهاجمه البرازيلي فريد
في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مقابل هدف لدانيال براثن بضربة رأس.
 
ورفع ليون رصيده إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 10 نقاط بعد خسارته أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني 1-1 في أول مباراة يخوضها تحت قيادة مدربه المؤقت خوان رامون لوبيز كارو الذي خلف البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو الذي أقيل من منصبه الأحد الماضي.
 
وتقدم ريال بهدف لمدافعه الأورغوياني سيرجيو راموس، لكن أولمبياكوس تعادل بواسطة إيرول بولوت بتسديدة قوية من خارج المنطقة (50), قبل أن يخطف الفوز بهدف للبرازيلي المخضرم ريفالدو قبل النهاية بثلاث دقائق.

ولعب الفريق الإسباني في غياب عدد من نجومه يتقدمهم الفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ديفد بيكهام والبرازيليان رونالدو وروبرتو كارلوس، إضافة إلى حارس المرمى إيكر كاسياس والمدافع إيفان هيلغيرا حيث عمد المدرب إلى إراحتهم، بينما غاب لاعب الوسط غوتي بسبب الإيقاف.
 

حارس بيتيس دوبلاس يحاول تجنب قذيفة ألقتها الجماهير الغاضبة (رويترز)

قمة إنجليزية

وانتهت مباراة القمة في المجموعة السابعة بين تشلسي الإنجليزي ومواطنه ليفربول حامل اللقب بالتعادل السلبي على ملعب الأول الذي كان الأكثر هجوما لكنه أضاع عدة فرص أبرزها من نجمه فرانك لامبارد، ليتصدر ليفربول المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 لتشلسي.
 
وفي نفس المجموعة, حقق أندرلخت البلجيكي فوزه الأول بهذا الدور عندما تغلب على مضيفه بيتيس الإسباني بهدف وحيد سجله فانسان كامباني في الدقيقة 44 بتسديدة قوية من زاوية صعبة.
 
ورغم الهزيمة فقد احتفظ بيتيس بالمركز الثالث في المجموعة والذي يخوله المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
 
جدير بالذكر أن عشرة أندية كانت قد ضمنت بلوغ الدور الثاني من قبل وهي برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وليون الفرنسي وأرسنال وليفربول وتشلسي الإنكليزيان وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليان وبايرن ميونيخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي.
 
وارتفع عدد المتأهلين إلى 13 فريقا وتبقى 3 بطاقات ستحسم مساء الأربعاء عندما تجرى المباريات الثماني المتبقية ضمن المجموعات 1 و2 و3 و4.
المصدر : وكالات