الغرافة يسعى لاستعادة التفوق بالدوري القطري

فريق الغرافة لدى فوزه باللقب الموسم الماضي (الفرنسية)

يسعى فريق الغرافة حامل اللقب إلى الانفراد بالمركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين قطر المتصدر عندما يلتقي مع الأهلي غدا الخميس, ضمن افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم.

ويلتقي الخميس أيضا السيلية مع السد, والشمال مع العربي, في حين تختتم المرحلة الجمعة بلقاءي قطر مع الوكرة والريان مع الخور.

وسيكون لقاء الغرافة مع الأهلي حامي الوطيس, إذ إن الأول يريد وقف نزيف النقاط الذي تعرض له في الأسابيع الماضيةبحيث ارتفع الفارق وبينه وبين المتصدر بخمس نقاط, وذلك بعد أن تراجع أداء لاعبيه المحترفين وعلى رأسهم البحرينيان علاء حبيل وحسين علي, وغياب البرازيلي رودريغو بداعي الإصابة, في حين يلعب الأهلي بتشكيلته الكاملة ما عدا البرازيلي جيلمار الذي طرد في المباراة السابقة, و يعود إلى الفريق لاعبه العماني حسن مظفر.

من جهة أخرى يسعي فريق العربي لإحراز فوزه الرابع على التوالي بقيادة مدربه المحلي عبد الله سعد الذي صعد بفريقه لأول مرة إلى المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن السد الثالث والغرافة, فيما ينفرد قطر بالصدارة برصيد 23 نقطة.

وفي المقابل يسعى الشمال العاشر (12 نقطة) بقيادة مدربه السويسري الجديد موليير إلى الاستمرار في الزحف نحو الأمام بعد أن هزم الريان وتعادل مع الغرافة في الجولتين السابقتين.

رغبات المدربين
وبدوره يريد المدرب المحلي لفريق السد محمد العماري, أن يؤكد جدارته بتولي مسؤولية تدريب الفريق عندما يلتقي مع السيلية, الذي يأمل مدربه الفرنسي لوزانو أن ينقذ فريقه من خطر الهبوط بعد أن أصبح منفردا في القاع.

وعندما يلتقي قطر مع الوكرة سيكون الأول بدون مدربه البلجيكي دميتري بعد قرار إيقافه مباراة واحدة وتغريمه ألف ريال إثر طرده في المباراة مع الأهلي.

وفي نهاية المرحلة ستكون المواجهة بين الريان والخور, حيث يلعب الأول  بمعنويات مرتفعة بعد أن ذاق طعم الفوز بتغلبه على السيلية في المرحلة السابقة بقيادة مدربه الحالي المغربي حسن حرمة الله مساعد الفرنسي لويس فرنانديز الذي ترك منصبه قبل ثلاثة أسابيع.

المصدر : الفرنسية