عـاجـل: البنتاغون: بصدد إعداد استثناء كي لا تتأثر مبيعات الأسلحة بين أنقرة وواشنطن إثر العقوبات المفروضة على تركيا

كاف يعلن ترشيحاته لاختيار الأفضل بكرة القدم الأفريقية

الكاميروني إيتو مرشح لجائزتي أفضل لاعب في أفريقيا والعالم (الفرنسية) 


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ترشيحاته لاختيار الأفضل من بين اللاعبين والمدربين والأندية والمنتخبات على مستوى القارة الأفريقية عن عام 2005.
 
ويتنافس على الجائزة الكبرى لأفضل لاعب الكاميروني صامويل إيتو -حامل اللقب في العامين الماضيين والمحترف في برشلونة الإسباني- والعاجي ديدييه دروغبا إضافة إلى الغاني مايكل إيسن وكلاهما يلعب في تشلسي الإنجليزي.
 
وكان كاف قد استبعد المغربي مروان الشماخ مهاجم بوردو الفرنسي والتوغولي إيمانويل إديبايور مهاجم موناكو الفرنسي من الترشيحات قبل يومين لتقتصر على الثلاثة الأوائل.
أما جائزة أفضل لاعب بالأندية الأفريقية، فيتنافس عليها كل من المصري  محمد بركات نجم الأهلي والمغربي عادل السراج نجم الجيش الملكي والنيجيري إيفوسا إيغاكون نجم فريق دولفين.
 

المصري بركات أحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالأندية الأفريقية (رويترز)

جوائز أخرى

ويتنافس على جائزة أفضل ناد كل من الأهلي المصري والجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي، فيما تضم قائمة المتنافسين على جائزة أفضل مدرب كلا من البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي المصري وفاخر محمد مدرب الجيش المغربي والنيجيري ستيفن كيشي المدير الفني لمنتخب توغو.
 
ويتنافس منتخبا ساحل العاج وتوغو اللذان صعدا لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخهما على جائزة أفضل منتخب ومعهما منتخب نيجيريا للشباب تحت 20 عاما الذي احتل المركز الثاني في بطولة العالم الأخيرة للشباب بهولندا.

وانحصر التنافس على جائزة أفضل ناشئ بين النيجيريين تاي ثايو (لين النرويجي) ومايكل جون (مرسيليا الفرنسي) والمصري أحمد سمير فرج مدافع سوشو الفرنسي، بينما تشمل قائمة الترشيحات لأفضل لاعبة النيجيريتين أوكولو فيرا ونيكواشا بوتا ومعهما إدجو بايور من غانا.
 
وقال الاتحاد الأفريقي إنه سيوزع الجوائز في حفل يقام بالتاسع من يناير/كانون الثاني المقبل بمدينة أبوجا عاصمة نيجيريا.
المصدر : وكالات