الأرجنتيني تيفيز أفضل لاعب في أميركا اللاتينية

f_Argentine former football legend Diego Maradona (L) and Brazil’s Corinthians Carlos Tevez vie for the ball during the friendly match "To the Playing Field for a Smile" organized by the PUPI foundation, led by Inter Milan’s Javier Zanetti, which has the purpose of helping poor children, 27 December, 2005 at Boca Juniors’ stadium in Buenos Aires.  AFP PHOTO/Juan MABROMATA
اختير المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز أفضل لاعب في أميركا اللاتينية للعام الثالث على التوالي، في استفتاء أجرته صحيفة إيل بايس التي تصدر في أوروغواي.
 
وتفوق تيفيز الذي فاز بالجائزة عامي 2003 و2004 بعد تألقه مع فريقه السابق بوكا جونيورز الأرجنتيني على بقية منافسيه في استفتاء هذا العام، بفضل قيادته لفريق كورينثيانز للفوز بلقب الدوري البرازيلي في أول موسم له مع الفريق.
 
وكان تيفيز انضم إلى كورينثيانز في نهاية العام الماضي مقابل 18 مليون دولار، وهو رقم قياسي لصفقة انتقال بين فريقين من أميركا الجنوبية، وأكد اللاعب جدارته عندما أحرز 20 هدفا لكورينثيانز وحصل على شارة قائد الفريق.
 
وجاء ثلاثة لاعبين شاركوا مع فريق ساو باولو في الفوز ببطولة أندية العالم وكأس ليبرتادورس لأندية أميركا الجنوبية بعد تيفيز في الاستفتاء، وهم دييغو لوغانو مدافع منتخب أوروغواي والمدافع سيسينيو وحارس المرمى روجيرو سيني.
 
ويعد تيفيز أول لاعب يفوز بالجائزة ثلاث مرات متتالية.
 
واختير أنيبال رويز وهو من أوروغواي أفضل مدرب هذا العام بعد أن قاد منتخب باراغواي للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، تلاه كارلوس ألبرتو باريرا مدرب البرازيل ثم باولو أوتوري مدرب فريق ساو باولو البرازيلي.
 
وتمنح جائزة أفضل لاعب التي تعد الأكبر في المنطقة سنويا منذ عام 1986، وتعتمد على استطلاع لآراء نحو 400 صحفي.
المصدر : رويترز

المزيد من جوائز
الأكثر قراءة