قطر يهزم الأهلي في قمة الدوري القطري

لقطة من مباراة سابقة لقطر مع السد (الفرنسية-أرشيف)


أكد نادي قطر انفراده بصدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه الثمين على الأهلي 2-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة في افتتاح المرحلة  الحادية عشرة من البطولة.
 
واستعرض المهاجم العماني عماد الحوسني مهاراته ليسجل الهدف الأول لقطر في الدقيقة 36، ثم انتظر الفريق إلى الوقت المحتسب بدل الضائع ليؤكد فوزه بهدف ثان عن طريق البحريني محمد حبيل، علما بأن الأهلي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم المصري عصام عبد الفتاح محترفه البرازيلي جيلمار دي ليما (74).
 
وبهذا الفوز رفع قطر رصيده إلى 23 نقطة، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 16 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث تاركا الثاني للغرافة حامل اللقب الذي تعادل مع الشمال 1-1.
 
وتقدم الشمال بهدف لمهاجمه الفرنسي سيمبا نداي في الدقيقة 14 ثم تلقى ضربة موجعة بطرد لاعبه العماني أحمد حديد بعد ثلاث دقائق لكنه نجح في الحفاظ على تقدمه حتى قبل النهاية بدقيقتين عندما سجل محمد الحاج هدف التعادل للغرافة الذي رفع رصيده إلى 17 نقطة مقابل 12 للشمال.
 
فوز صعب
واستعاد الريان نغمة الفوز حين هزم ضيفه السيلية 3-2، حيث تقدم الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي علي المطلق بعدما عرقل الجزائري إبراهيم زافور الفرنسي فابريس فيوريز داخل المنطقة وتصدى لها البرازيلي سوني أندرسون هداف الموسم الماضي بنجاح (43).
 
وأدرك السيلية التعادل عبر أحمد خليفة (47), ثم تقدم بهدف ثان عن طريق مهاجم الرأس الأخضر كارلوس بدرو إثر كرة من الليبي نادر الترهوني (60)، لكن الريان عادل النتيجة عبر فيوريز (66)، قبل أن ينتزع الفوز في الدقيقة الأخيرة بكرة عادل لامي التي ارتطمت بمدافع السيلية.
 
وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس مقابل 9 نقاط للسيلية في المركز العاشر الأخير.
المصدر : الفرنسية