انتصارات لتشلسي وليفربول وأرسنال بالدوري الإنجليزي

جو كول سجل هدف الفوز الثمين لتشلسي (الفرنسية)


نجح تشلسي حامل اللقب في تخطي عقبة مانشستر سيتي وفاز عليه بهدف نظيف لنجم الوسط جو كول ليؤكد انفراده بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم متقدما بـ11 نقطة عن ملاحقه المباشر مانشستر يونايتد الذي تعادل مع مضيفه برمنغهام 2-2 مساء أمس الأربعاء ضمن المرحلة الـ19 للبطولة.
 
وانتظر تشلسي إلى الدقيقة 79 قبل أن يهز شباك مضيفه إثر كرة سددها الآيسلندي إيدور غوديانسين وتصدى لها الحارس الدولي ديفد جيمس لكنها ارتدت إلى كول فلم يتوان في إيداعها الشباك ليحرز فريقه ثلاث نقاط رائعة على حد وصفه مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
 
وخاض تشلسي المباراة بدون نجمه المريض فرانك لامبارد ليتوقف الرقم القياسي الذي حققه اللاعب في عدد المباريات المتتالية مع تشلسي ببطولة الدوري عند 164 مباراة بدأت في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2001 عندما دخل احتياطيا مكان الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك.
 
وفشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على فارق التسع نقاط التي تفصله عن تشلسي المتصدر حيث فقد نقطتين جديدتين بالتعادل مع مضيفه برمنغهام 2-2  ليتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الثاني مقابل 12 نقطة لبرمنجهام في المركز قبل الأخير.
 
وتقدم مانشستر يونايتد عبر الهولندي رود فان نيستلروي (5) وتعادل برمنغهام بواسطة جيمي كلافام (19)، ثم عاود مانشستر التقدم عبر الإنجليزي الشاب واين روني (54) وتعادل برمنغهام عن طريق والتر باندياني (78).
 

هنري رفع رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)

ليفربول يتقدم
وقلص ليفربول الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد إلى أربع نقاط فقط بالفوز الثمين على مضيفه ايفرتون 3-1 وهو الفوز التاسع على التوالي للفريق ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث وتتبقى له مباراتان مؤجلتان ويتجمد رصيد إيفرتون عند 17 نقطة في المركز السابع عشر.
 
وجاءت أهداف ليفربول عبر بيتر كراوش وستيفن جيرارد وجبريل سيسيه في الدقائق 11 و18 و47، بينما سجل لإيفرتون جيمس بيتي في الدقيقة 42، علما بأن الخاسر أنهى المباراة بعشرة لاعبين لطرد فيليب نيفيل ومايكل أرتيتا في الدقيقتين 69 و90 بسبب الإنذار الثاني.
 
وقاد المهاجم النيجيري الدولي نوانكو كانو فريق ويست بروميتش ألبيون إلى الفوز على توتنهام بهدفين سجلهما في الدقيقتين 23 و52 ليرفع الفريق رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد توتنهام عند 34 نقطة في المركز الرابع.
 
وحقق أرسنال فوزا كبيرا على بورتسموث برباعية نظيفة ساهم فيها الهولندي دنيس برغكامب والإسباني خوسيه أنطونيو رييس والفرنسي تييري هنري هدفين، ليرفع الفريق رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد بورتسموث عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.
 
وفي بقية المباريات تعادل فولهام مع أستون فيلا 3-3، وخسر ويستهام أمام ضيفه ويغان صفر-2، فيما تأجلت مباريات بلاكبيرن روفرز مع سندرلاند, ونيوكاسل مع تشارلتون أثلتيك, وبولتون مع ميدلسبره بسبب سوء الأحوال الجوية وتعطل نظام التدفئة في بعض الملاعب مما حولها إلى كتل من الثلج.
المصدر : وكالات