ديترويت يهزم سان أنطونيو بقمة السلة الأميركية

صراع العمالقة بين نجم سان أنطونيو تيم دنكان (يسار) ونجم ديترويت رشيد والاس (رويترز)


حسم ديترويت بيستونز وصيف الموسم الماضي مباراة القمة مع سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب وفاز عليه 85-70 بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما فاز ميامي هيت على لوس أنجلوس ليكرز 97-92.
 
وفي المواجهة الأولى التي جرت على ملعب بالاس-أوبرن هيلز الخاص بديترويت, حقق صاحب الأرض فوزا يحمل نكهة الثأر لخسارته نهائي الموسم الماضي أمام سان أنطونيو بثلاث مباريات مقابل أربع.
 
وفرض ديترويت, متصدرالدوري وأفضل فريق بالمنطقة الشرقية إيقاعه الدفاعي على سان أنطونيو أفضل فريق بالمنطقة الغربية وصاحب ثاني أفضل سجل لهذا الموسم، خصوصا في الربع الأول الذي شهد رقابة محكمة لرشيد والاس على تيم دنكان لينتهي بتقدم ديترويت 18-8.
 
وكان التعادل سيد الموقف في الربع الثاني 22-22, وتحسن أداء سان أنطونيو في الربع الثالث وحسمه 23-17 بفضل الفرنسي طوني باركر (19 نقطة) ودنكان (18 نقطة و11 متابعة), إلا أن ديترويت حسم الأمر في الربع الأخير 28-17, ليحقق بالتالي فوزه السادس على التوالي والفوز رقم 22 في 25 مباراة, فيما لقي سان أنطونيو خسارته السابعة في 28 مباراة.

براينت يتخطى لاعب ميامي جيمس بوزي (رويترز)

الهداف براينت
وحسم ميامي هيت المواجهة الثانية التي جرت بملعبه، وتغلب على ضيفه لوس أنجلوس ليكرز بفارق خمس نقاط فقط.
 
وتوجهت الأنظار كالعادة إلى الزميلين السابقين في ليكرز كوبي براينت وعملاق ميامي شاكيل أونيل, إلا أن المخضرم غاري بايتون كان له دوره مهم في الفوز على فريقه السابق ليكرز بتسجيله 21 نقطة, بينها ثلاثية حاسمة في الدقيقة الأخيرة من المباراة. 
 
ورغم خسارة فريقه إلا أن براينت فرض نفسه كأفضل نجوم المباراة حيث سجل 37 نقطة إضافة إلى 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، بينما سجل أونيل 18 نقطة و17 متابعة، ليحقق ميامي فوزه السادس عشر في 28 مباراة في حين لقي ليكرز خسارته الخامسة عشرة في 27 مباراة.


 
ولم تقتصر إثارة المباراة على المنافسة بين أونيل وبراينت اللذين لم يتصافحا قبلها, حيث امتدت لكونها مواجهة بين اثنين من أفضل المدربين بتاريخ الدوري, وهما مدرب ليكرز فيل جاكسون الذي يملك 9 ألقاب كمدرب 6 منها مع مايكل جوردان وسكوتي بيبين ودنيس رودمان بشيكاغو بولز و3 مع أونيل وبراينت بليكرز, والثاني مدرب ميامي بات رايلي الذي عاد للتدريب منذ أسبوعين فقط بعدما كان يرأس النادي علما بأنه يملك 4 ألقاب في تاريخه التدريبي.
المصدر : الفرنسية