عـاجـل: الخارجية اليمنية: نرفض استمرار تقديم الدعم الإماراتي لقوات المجلس الانتقالي ونجدد المطالبة بإيقافه فورا

الجماهير المصرية تخشى صفرا جديدا في كأس أفريقيا

محمود جمعة-القاهرة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى  أرض الكنانة لمتابعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر للمرة الرابعة في الفترة من 20 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط  2006، بينما تسود حالة من القلق في الأوساط الرياضية والشعبية المصرية بشأن مدى الاستعداد لاستضافة البطولة وقدرة مصر على الفوز بها.
 
وبينما تشكك شرائح عريضة من الجماهير المصرية فضلا عن دوائر رياضية رسمية في جدية هذه الاستعدادات وقدرتها على إخراج البطولة بالشكل اللائق باسم مصر، تؤكد القيادات الرياضية وعلى رأسها اللجنة المنظمة الانتهاء من كافة الترتيبات الكفيلة بإنجاح البطولة.
 
وأكد رئيس اللجنة هاني أبو ريدة انتهاء كافة الاستعدادات الرسمية الخاصة بالبطولة بدءا باستقبال الوفود المشاركة، مرورا بتجهيز الملاعب وإقامة حفل الافتتاح ووصولا إلى الترتيبات الأمنية وحتى النشاطات الإعلامية وغرف المتابعة الصحفية التي ستعمل على تغطية البطولة.
 
وأوضح أبو ريدة أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد وضع اللمسات الأخيرة لهذه الاستعدادت مثل تركيب البوابات الإلكترونية في الملاعب وتجهيز غرف اللاعبين والحكام وتأثيث استراحات كبار الضيوف الملحقة بالملاعب، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تصوير وإعداد بعض الأفلام الدعائية بشأن البطولة، واعدا الجماهير المصرية والأفريقية بمشاهدة عرض فني يليق باسم مصر تشترك فيه فرق من القوات المسلحة ووزارتي الثقافة والإعلام.

مقارنة ظالمة
من جانبه قال الصحفي عصام عبد المنعم الذي رأس الاتحاد المصري لكرة القدم لفترة مؤقتة إن اللجنة المنظمة تبذل مجهودا كبيرا في محاولة لإخراج البطولة بشكل يرضي الجماهير المصرية والأفريقية على حد سواء، مشيرا إلى الدعم المالي والمعنوي الذي تقدمه الدولة من أجل إنجاح البطولة.

وفي تصريحاته للجزيرة نت انتقد عبد المنعم قيام بعض الرياضيين المصريين بتشبيه استعدادت الدولة لاستضافة البطولة الأفريقية بالملف المصري الفاشل لاستضافة مونديال 2010 الذي اشتهر باسم ملف صفر المونديال نظرا لعدم حصول مصر على أي صوت، موضحا أن المقارنة بين الحالتين ظالمة تماما.
 
وعن فرص المنتخب المصري في إحراز البطولة، أكد عبد المنعم أن منتخب مصر يظل دائما من أقوى الأسماء المرشحة للتتويج باللقب الأفريقي خاصة أنه سيستفيد من الدعم الجماهيري الكبير الذي اعتاد أن يحظى به عندما يلعب على أرضه.
______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة