دي كانيو يؤكد أنه ليس عنصريا لكنه فاشي

f_Lazio’s forward Paolo Di Canio gestures towards Lazio fans as he leaves the pitch during Lazio vs juventus Serie A football match at Rome’s Olympic stadium 17 December 2005. Lazio captain Di Canio will not face a disciplinary hearing over his alleged fascist salute made last weekend in a match against Livorno, the Italian football federation (FIGC) said 13 December. AFP PHOTO/ANDREAS SOLARO
قال مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي باولو دي كانيو إنه سيستأنف قرار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بإيقافه وتغريمه بسبب تحية فاشية مؤكدا أن هذه التحية لا تدل على أنه شخص عنصري. 

ولم يخف اللاعب في تصريح لوكالة الأنباء الإيطالية أنه فاشي موضحا أنه أدى "تحية الذراع المستقيمة لأنها تحية من عضو في حركة الدكتاتور الراحل بنيتو موسوليني إلى أعضاء في الحركة".

وأضاف اللاعب الإيطالي "هذه التحية كانت تستهدف شعبي، لم أكن أريد بهذه التحية إثارة العنف والكراهية العنصرية بالتأكيد".
 
وكان دي كانيو قد غاب عن مباراة فريقه أمام ليتشي الأربعاء الماضي تنفيذا لعقوبة قررها عليه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالإيقاف مباراة واحدة مع تغريمه عشرة آلاف يورو بعد أن أدى التحية الفاشية خلال لقاء سابق هذا الشهر ضمن بطولة الدوري الإيطالي.
 
وتعرض دي كانيو لانتقادات من سياسيين ولاعبين ومشجعين وجماعات يهودية في إيطاليا بسبب هذا التصرف لكنه حصل على دعم من بعض السياسيين اليمنيين.
 
واعتبر رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني صاحب نادي ميلان أن التحية "لم تكن تحمل أي مغزى" لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب من نظيره الإيطالي تقديم ملفه عن دي كانيو الذي فاز من قبل بجائزة الفيفا للعب النظيف.
المصدر : رويترز

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة