الوكرة القطري يفاوض المدرب الهولندي بونفرير

بونفرير في طريقه لتدريب الوكرة (رويترز-أرشيف)

يبدو أن المدرب الهولندي جو بونفرير في طريقه للعودة إلى منطقة الخليج مجددا، حيث يتفاوض معه حاليا نادي الوكرة الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى القطري لكرة القدم ليخلف العراقي عدنان درجال الذي استقال مؤخرا.
 
وأكد أمين السر المساعد بنادي الوكرة عبد الله الشيباني جدية المفاوضات الجارية مع بونفرير، مشيرا إلى أن قائمة المدربين المرشحين من قبل النادي تضم أيضا الإيطالي جان فرانكو زولا والمغربي بادو الزاكي.
 
وكان بونفرير قد استقال من تدريب منتخب كوريا الجنوبية في أغسطس/آب الماضي رغم أنه قاده للتأهل إلى نهائيات مونديال 2006، لكن أداء الفريق تحت قيادته لقي انتقادات واسعة النطاق.
 
من جهة أخرى تسعى العديد من الأندية القطرية في الفترة المقبلة إلى التعاقد مع نجوم عالميين جدد واستقطاب لاعبين محليين، مستفيدة بذلك من فترة الانتقالات الثانية التي تبدأ في غرة يناير/كانون الثاني المقبل وتنتهي بنهايته.
 
ويسمح الاتحاد القطري لكرة القدم لكل ناد بتسجيل أربعة لاعبين أجانب بالإضافة إلى اثنين من دول مجلس التعاون الخليجي يعاملون معاملة المواطن القطري تنفيذا لاتفاقية الدوحة التي وقع عليها رؤساء اللجان الأولمبية في قطر والبحرين والكويت وانضمت إليها سلطنة عمان في وقت لاحق.
 
ويبدو ريكاردو -وهو إيطالي من أصل برازيلي- أبرز النجوم المرشحين للانتقال إلى الدوري القطري قادما من نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، علما بأنه لعب من قبل مع نادي روما الإيطالي.
 
كما كشف الوكرة عن رغبته في التعاقد مع النيجيري نواه أنوكاشي قادما من العين الإماراتي، في حين يشهد الاتجاه المعاكس انتقال الكيني دينس أوليشيه المعروف في قطر باسم مسعد فرحان من العربي القطري إلى نانت الفرنسي.
المصدر : الألمانية