يوفنتوس يضمن لقب الخريف للدوري الإيطالي

لاعب يوفنتوس كانافارو صاحب هدف الافتتاح بالمباراة (رويترز)

ضمن يوفنتوس بطل الموسم الماضي, لقب بطل الخريف للدوري الإيطالي بكرة القدم, إثر فوزه على ضيفه سيينا 2-صفر أمس الأربعاء ضمن مباريات المرحلة السابعة عشرة للبطولة.

وسجل فابيو كانافارو (13) والفرنسي دافيد تريزيغيه (54) هدفي يوفنتوس, ليصبح رصيده 46 نقطة مقابل 38 لإنتر ميلان و37 لميلان و36 لفيورنتينا.

وكانت الانتصارات حليفة الفرق المنافسة على الصدارة حيث فاز إنتر ميلان على ضيفه أمبولي 4-1, وتناوب على تسجيل أهدافه البرازيلي أدريانو (3) والأرجنتيني خوليو كروز (45) والبرتغالي لويس فيغو (66) والنيجيري أوبافيمي مارتينز (85), في حين سجل إيغلي فانوكي هدف الضيف في الدقيقة 64 من المباراة التي شهدت خروج أدريانو بسبب إصابة في الرأس أفقدته الوعي لعدة دقائق (18).

من جهة أخرى, لم يبخل ميلان على ضيفه ليفورنو مفاجأة الموسم وهز شباكه 3 مرات بواسطة ألبرتو جيلاردينو (23 و60) والأوكراني أندري شفتشنكو (71), في حين اقتنع فيورنتينا بالفوز على ضيفه باليرمو بهدف نظيف لمارتن يورغنسن (40).

بقية المباريات
وفاز روما على كييفو 4-صفر, سجلها فرانشيسكو توتي (32 و39) وسيموني بيروتا (64) ورودريغو تاديي (85), وتغلب أيضا أودينيزي على سمبدوريا بهدفين لكريستيان زاباتا (72) ومارتشيلو كاستيليني (81 خطأ في مرمى فريقه).

وتخطى أسكولي فريق تريفيزو بهدف لفابيو كولياريللا (10), وفاز بارما على كالياري بهدف أيضا لبرناردو كورادي (23). وفي المقابل, تعادل ميسينا مع ريجينا بهدف لأرتورو دي نابولي (25) مقابل هدف لفرانشيسكو كوتزا (86), وليتشي مع لاتسيو صفر-صفر.

المصدر : الفرنسية