تعادل بريمن وهامبورغ بالدوري الألماني

لاعب هامبورغ تروشوفسكي (يسار) يبعد الكرة قبل قائد بريمن فرانك بومان (رويترز)


تعادل فيردر بريمن مع هامبورغ 1-1 في مباراة قمة جرت مساء الأحد في ختام المرحلة الـ17 الأخيرة في دور الذهاب من الدوري الألماني لكرة القدم.
  
وجاءت المباراة قوية من الجانبين وأضاع كل منهما فرصا عديدة للتسجيل، لكن النتيجة انتهت بالتعادل الذي صب في مصلحة بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي يتصدر الترتيب برصيد 44 نقطة مقابل 38 لهامبورغ و36 لبريمن.
وكان بريمن الذي لعب على أرضه في حضور أكثر من 42 ألف متفرج هو الفريق الأفضل في الشوط الأول، حيث شكل مهاجمه الدولي ميروسلاف كلوزه خطورة كبيرة على دفاع هامبورغ، وتعرض للعرقلة في الدقيقة 38 لينال ركلة جزاء انبرى لها زميله الفرنسي يوهان ميكو وأهدرها.
 
وعوض ميكو ذلك في نهاية الشوط الأول عندما سجل هدف فريقه، بينما انتقلت الأفضلية في الشوط الثاني لهامبورغ الذي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي للياباني ناوهيرو تاكاهارا الذي مرر كرة عرضية تابعها البديل مصطفى كوكوكوفيتش برأسه داخل المرمى.
 
تعادل آخر
وفي مباراة ثانية جرت مساء الأحد تعادل هرتا برلين مع نورمبرغ بهدف لألكسندر مادلونغ في الدقيقة 87 مقابل هدف لإيفان ساينكو (55).
 
وستتوقف مباريات الدوري الألماني للعطلة الشتوية التي تستمر ستة أسابيع قبل أن تستأنف في 27 يناير/ كانون الثاني المقبل. 
 
وبانتهاء دور الذهاب للبطولة يتصدر كلوزه قائمة الهدافين برصيد 16 هدفا، يليه التركي خليل ألتينتوب مهاجم كايزرسلاوترن في المركز الثاني برصيد 13 هدفا. 

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ           44 نقطة 
   2- هامبورغ               38
   3- فيردر بريمن           36
   4- شالكه                  31
   5- هرتا برلين             26 
المصدر : وكالات