الاتحاد الدولي للتنس يختار فيدرر أفضل لاعبي العام

World number one Roger Federer of Switzerland, celebrates after his victory over David Nalbandian of Spain in the 4.45 million USD Tennis Masters Cup tournament, held at the Qi Zhong Stadium, in Shanghai 13 November 2005.  Federer came through an error-strewn performance on his return from injury to open his Masters Cup title defence with a 6-3, 2-6, 6-4 win against Nalbandian.   AFP PHOTO/Mark RALSTON
توج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي العالم موسمه الحافل بفوزه بلقب أفضل لاعب تنس خلال العام الجاري 2005 وفقا لاختيار  الاتحاد الدولي للتنس، الذي أعلن اليوم الاثنين أيضا عن اختيار البلجيكية كيم كليسترز كأفضل لاعبة.
 
وقال الاتحاد في بيانه إن فيدرر أصبح سادس لاعب يفوز باللقب لعامين متتاليين بعد السويدي بيورن بورغ والأميركي جون ماكنرو والتشيكي إيفان ليندل والأميركي بيت سامبراس والأسترالي ليتون هويت.
 
وحصل فيدرر على 11 بطولة في الموسم الحالي بما في ذلك بطولتا ويمبلدون وأميركا المفتوحة وهما اثنتان من البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس.
 
من جانبها اختتمت كليسترز الموسم الحالي وهي اللاعبة الثانية على العالم وراء الأميركية لينزي دافنبورت بعد عودة قوية للملاعب في أعقاب فترة غياب طويلة بسبب إصابة في يدها.
 
وفازت كليسترز بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس محرزة أول ألقابها في البطولات الكبرى، علما بأنها بدأت العام وهي خارج اللاعبات المائة الأوليات على العالم.
 
التصنيف العالمي
من جهة أخرى واصل فيدرر تربعه على عرش لاعبي التنس حيث تصدر القائمة التي أعلنها اتحاد لاعبي التنس المحترفين اليوم تلاه الإسباني رافايل نادال ثم الأميركي أندي روديك فالأسترالي ليتون هويت ثم الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الخامس.
 
ولدى السيدات احتفظت ديفنبورت بالمقدمة تلتها كليسترز ثم الفرنسية إميلي موريسمو في المركز الثالث تليها الروسية ماريا شارابوفا ثم الفرنسية ماري بيرس.
المصدر : رويترز

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة